بعد تأكيد امريكي بالصدد .. قائممقام شنگال : PKK يجند ويخطف الأطفال الايزيديين وينقلهم لمعسكرات سرية

بعد تأكيد امريكي بالصدد .. قائممقام شنگال : PKK يجند ويخطف الأطفال الايزيديين وينقلهم لمعسكرات سرية

قال قائممقام قضاء شنگال (سنجار) ، اليوم الأحد، ان عناصر حزب العمال الكوردستاني PKK يقومون بتجنيد واختطاف الأطفال الايزيديين في مناطق شنگال ، وينقلونهم الى معسكرات مجهولة داخل وخارج العراق.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية ، قالت في تقرير لها أن حزب العمال الكوردستاني PKK وفروعه لا يزالون يجنّدون الأطفال ويسلّحونهم ثم يزجهونهم في مناطق النزاع المسلح ولا سيما في جبال قنديل.

الخارجية الأمريكية وفي أحدث تقرير لها عن تجنيد الأطفال في العالم، اشارت الى إن PKK سلّح مئات الأطفال في شنگال وزجهم كعناصر مقاتلة في وحدات مقاومة شنگال، وهي جماعة تابعة للحزب التركي ، ثم قام بإرسالهم إلى جبال قنديل لقتال الجيش التركي.

قائممقام قضاء شنگال محما خليل ،وتأكيداً لما جاء في التقرير الأمريكي ، قال إن " مئات الايزيديين من الأطفال والصبية والفتيات اختطفوا من قبل PKK"، مضيفا أن "عناصر الحزب المتواجدين في شنگال يتجاوزون على المجتمع الايزيدي في المنطقة حيث يقومون بعسكرة المجتمع وتجنيد الأطفال وتدريبهم على حمل السلاح في معسكرات سرية " ، مردفاً " كما ويقومون أيضا باختطاف البنات وزجهن في سجون ومعسكرات سرية".

وتابع خليل ان "النازحين الايزيديين في مخيمات النزوح بإقليم كوردستان يرفضون العودة إلى مناطقهم في شنگال لعدم توفر الامن والاستقرار ووجود الميليشيات وكذلك خوفا على اطفالهم".

وجاء في جزء آخر من تقرير الخارجية الأمريكية ، أن وحدات حماية الشعب YPG- التابعة لـ PKK أيضاً- تواصل تسليح الفتيان والفتيات.

وأضاف التقرير أن بعضاً من المجندين هناك دون سن الثانية عشرة.

وتُسيطر على شنگال حالياً ، ميليشيات الحشد الشعبی وأخری تابعة لـ PKK التركي ، وتتمتع فصائل ميليشيات الحشد الشعبي "الولائي" أي المؤيدين بالمطلق لإيران بنفوذ كبير في المدينة والقضاء ، ويدفع هؤلاء رواتب لمجموعات PKK وأخرى أيزيدية مؤيدة لهم ويُزودونهم بالأسلحة والمؤن.


"باسنيوز"