بريطانيا: هجمات "داعش" في الحسكة محاولة يائسة لإعادة بناء قواته

بريطانيا: هجمات

قالت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية إن الهجوم الذي شنه "تنظيم داعش الارهابي"، الخميس الماضي، على سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة في كوردستان سوريا "محاولة يائسة لإعادة بناء قواته المستنزفة".

وفي تغريدة عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، أكدت الخارجية البريطانية على أن "التحالف الدولي عازم على ضمان فشل داعش بتحقيق مسعاه"، مشيرة إلى أن "هذا الهجوم وغيره في سوريا والعراق يذكرنا بالخطر الذي يشكله داعش على المنطقة".

والسبت الماضي، دانت وزارة الخارجية الأميركية الهجوم الذي شنه "تنظيم داعش الارهابي" على سجن الصناعة، مشيرة إلى أن "مهاجمة مركز الاحتجاز كان على رأس أولويات تنظيم داعش الارهابي لأكثر من عام".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، إن "هذا الهجوم يسلط الضوء على أهمية المبادرات التي يتخذها التحالف الدولي لهزيمة التنظيم وضرورة تمويلها بشكل كامل، وذلك لتعزيز أمن مرافق الاحتجاز لعناصر التنظيم".

وسيطر مئات السجناء من معتقلي "تنظيم داعش الارهابي"، مساء الخميس الماضي، على سجن الصناعة بحي غويران، بعد هجوم شنته خلايا التنظيم من خارج السجن استهدفت أسواره بسيارتين ملغّمتين، وسط اشتباكات ما تزال مستمرة.

وبعد الهجوم خرج عشرات السجناء من مهاجعهم، وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.