النظام السوري يعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 2073 ومصدر حقوقي يؤكد أكثر من"3 أضعافه"

النظام السوري يعلن عن ارتفاع  عدد الإصابات بكورونا إلى 2073  ومصدر حقوقي يؤكد أكثر من

يستمر ازدياد تسجيل حالات الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، في مناطق سيطرة النظام السوري،وسط استمرار النظام بالتكتم على الاعداد الحقيقية للمصابين والوفيات، الذي يفوق العدد المعلن عنه بـ3 أضعاف بحسب مصادر محلية مطلعة، بينها أطباء من مناطق سيطرة النظام .

واعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، الجمعة, عن تسجيل 65 حالة اصابة بفيروس كورونا، كما أعلنت الخميس عن 81 إصابة جديدة.

وقالت الوزارة، "إن عدد الإصابات ارتفع إلى 2073 إصابة، بينما تم تسجيل حالة وفاة واحدة ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 83 حالة".

كذلك أعلنت الوزارة أن 15 مصابا تماثلوا للشفاء ما يرفع عدد حالات التعافي إلى 475 شخصا.

وحول توزع حالات الإصابة المسجلة مؤخراً، أظهرت إحصاءات الوزارة أن معظم الإصابات تركزت في دمشق التي سُجلت فيها 22 إصابة، تلتها محافظة حلب بـ 14 إصابة، ثم حلب بـ 7 إصابات، وفي حماة 6، وتم تسجيل 5 إصابات في كل من اللاذقية ودرعا وريف دمشق، بينما سجلت في طرطوس حالة إصابة واحدة، فيما تم تسجيل حالة الوفاة في حمص.

وبحسب المصدر، كانت الإصابات بالفيروس شهدت تزايدا مطردا في الأيام الماضية، لتتجاوز في كل يوم حاجزا جديدا، مع بعض التراجعات الطفيفة.

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الانسان، في تقرير له، يوم الخميس المنصرم، وفقا لمصادر صحية موثوقة، "إن أعداد المصابين بفيروس “كوفيد-19” ضمن مناطق سيطرة قوات النظام بلغت نحو 7800 إصابة مؤكدة، تعافى منها 830 بينما قضى 584 شخصًا. وتتوزع الإصابات على مختلف المحافظات السورية، إلا أن غالبية الإصابات والوفيات تتركز في كل من حلب ودمشق وريفها بشكل رئيسي".