المونيتور: استراتيجية أمريكية جديدة لاستهداف كبـ.ـتاغون النظام السوري

المونيتور: استراتيجية أمريكية جديدة لاستهداف كبـ.ـتاغون النظام السوري

قال موقع "المونيتور" الأميركي إن إدارة الرئيس جو بايدن ستصدر قريباً استراتيجية أقرها الكونغرس لوقف تدفق الكبتاغون، الذي يمد النظام السوري بالأموال.

وفقاً للموقع الأميركي فإن أحد بنود قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2023، والذي وقّع عليه الرئيس جو بايدن في كانون الأول الماضي، أن تقدم الإدارة الأميركية للكونغرس استراتيجية مكتوبة توضح بالتفصيل خطتها المشتركة بين الوكالات "لرفض إنتاج المخدرات والاتّجار بها المرتبط بالأسد وإضعافها وتفكيكها"، بما في ذلك من خلال الدعم الدبلوماسي والاستخباري بالإضافة إلى تدريب أجهزة إنفاذ القانون في البلدان المتضررة.

ونقلت "المونيتور" عن إيثان غولدريتش نائب مساعد وزيرة الخارجية لشؤون سوريا والشرق الأدنى، قوله، يوم الخميس، إن "الإدارة ستنفذ استراتيجيتها في الأسابيع المقبلة".

وفي العام الماضي، طلب الكونغرس من الإدارة الأميركية إصدار تقرير عن ثروة عائلة الأسد، لكن المنتقدين قالوا إن التقرير لم يقدّم سوى قليلٍ مما كان معروفاً بالفعل.

ووصف النائب فرينش هيل، الذي رعى التشريع الأصلي الذي يتطلب استراتيجية مشتركة بين الوكالات بشأن الكبتاغون، بأن العقار "مصدر ضخم لتمويل الأسد ونظامه الإرهابي".

وقال هيل خلال مقابلة مع موقع "المونيتور": "نظراً لأن هذا العقار قد نما ليتم إنتاجه على نطاق صناعي من قبل الأسد وعائلته ونظامه، فإننا أيضاً نواجه خطر دخوله إلى شبكات المخدرات العابرة للحدود الوطنية ووصوله إلى نصف الكرة الغربي".