الشرطة الألمانية تطلق حملة لاعتقال 7 لاجئين سوريين يعملون في تهـ.ـريب البشر

الشرطة الألمانية تطلق حملة لاعتقال 7 لاجئين سوريين يعملون في تهـ.ـريب البشر

بغرض إلقاء القبض على شبكة تعمل على تهريب البشر إلى ألمانيا عبر الشاحنات أطلقت الشرطة الألمانية حملة مداهمة في ثلاث ولايات ألمانية, ألقت من خلالها القبض على عدد من اللاجئين السوريين.

وبحسب موقع "مهاجر نيوز" في إطار عملياتها لمكافحة شبكات تهريب البشر نفذت الشرطة الألمانية مداهمات في ثلاث ولايات ضد شبكة يشتبه بتهريبها للبشر وألقت القبض على سوريين اثنين فيما يجري البحث عن خمسة سوريين متهمين أيضاً.

ووفقاً للموقع المجموعة التي يجري البحث عليها، متهمة بتنظيم عمليات تهريب ما لا يقل عن 115 شخصاً إلى ألمانيا، حسب ما أفادت به النيابة العامة في مدينة دريسدن والشرطة الاتحادية في مدينة هاله زاله الألمانية.

وتحقق النيابة العامة بحسب الموقع في سبع حالات على الأقل للاشتباه بوجود عصابة وعمليات تهريب تجارية للأجانب، مشيرةً إلى أن عمليات الاعتقال تمت في مدينتي لايبزيغ وشفاينفورت.

وتقول النيابة إن التحقيقات تتركز على خمسة متهمين سوريين تتراوح أعمارهم بين 19 و26 عاماً، ويعتقد أنهم نظموا عمليات التهريب منذ حزيران 2023، بعد الاتفاق مع سائقين لنقل المهاجرين وتهريبهم من صربيا أو سلوفاكيا إلى ألمانيا.

وجاء في المرتبة الأولى المهربون الأوكران 150 شخصاً، تلاهم السوريون 148 مهربا، وفي المرتبة الثانية الأتراك بعدد 89 مهربا، بالإضافة إلى 65 مواطناً ألمانياً و56 من أفغانستان و50 من جورجيا.