السويداء.. تعليق الإضراب واستمرار المظاهرات

السويداء.. تعليق الإضراب واستمرار المظاهرات
أرشيف

علّق منظمو إضراب الأحد الفائت الذي شهدته محافظة السويداء للحفاظ على السلم الأهلي وسد الطريق أمام النظام السوري لجر المنطقة إلى العنف.

نفذت مجموعات أهلية إضراباً أغلقوا خلاله بعض المؤسسات الخدمية التابعة للنظام، وأشعلوا الإطارات أمام قيادة فرع حزب البعث في السويداء يوم الأحد الفائت، وبعد ساعات حدث توتر بين مجموعات محلية مدعومة من الأجهزة الأمنية ومنظمي الإضراب.

في هذا الصدد، أصدر منظمو الإضراب بياناً جاء فيه، "كان التجاهل التام من قبل النظام لحراك أهالي السويداء في الساحات المنتفضين منذ شهر آب للمطالبة بحقوقهم. وأمام تعامي النظام عن هموم وحاجات الناس المتفاقمة وتردي الخدمات".

أردف، "من أجل إقفال فرع حزب البعث المهيمن بشكل غير قانوني ولا دستوري المهيمن بالفساد والإفساد على جميع دوائر الدولة". والهدف من الإضراب: "المطالبة بحقوق أهلنا في السويداء ولاسيما تأمين مادة المازوت مع دخولنا في فترة الشتاء".

وشدد البيان، على السلم الأهلي وسد الطريق أمام النظام السوري لجر المنطقة إلى العنف.

أضاف، "إنطلاقاً من مسؤوليتنا الكبيرة إتجاه أهلنا وسلامتهم فأننا نعلن الآن عن تعليق الإضراب إلى أجل لاحق ونرفع مسؤوليتنا عن إقفال أي مؤسسة تتذرع بالإضراب وندعو كافة أهالي السويداء دون إستثناء إلى الوقوف عند حقوقها وكرامتها وأن تكون عوناً لنا ولانقبل لها إلا أن تكون في خندق". مؤكداً على استمرار المظاهرات السلمية في ساحة الكرامة وسط السويداء.

واليوم خرج العشرات في احتجاجهم اليومي بساحة الكرامة، للمطالبة بالتغيير السياسي وتنفيذ القرار الأممي 2254.