الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يحيي ذكرى استشهاد القيادي نصرالدين برهك في إقليم كوردستان

الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يحيي ذكرى استشهاد القيادي نصرالدين برهك في إقليم كوردستان

أحيا الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, أمس الأربعاء 22 شباط 2023, الذكرى السنوية الحادية عشر لاغتيال واستشهاد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا نصرالدين برهك على يد ميليشيات PYD في إقليم كوردستان.

بمشاركة جمهور غفير من الكورد والشخصيات السياسية والأحزاب السياسية الكوردية وعدد من الإداريين والمسؤولين الحكوميين في إقليم كوردستان, أحيت منظمات الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ذكرى استشهاد القيادي نصرالدين برهك في إقليم كوردستان, وهي كل من منظمتا كوركوسك وروج للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في مخيم كوركوسك, ومنظمة دوميز للحزب في مخيم دوميز ومنظمة دهوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا.

كما أحيا الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا الشهيد نصر الدين برهك، الذي استشهد بيد ميليشيات PYD, أمس الأربعاء 22 شباط, في مسقط رأسه في قرية كفري دنا التابعة لناحية جل آغا بريف ديرك بكوردستان سوريا.

وشارك في مراسيم التأبين قيادة ومنظمات الحزب من كافة مدن كوردستان سوريا ووفد من رئاسة المجلس الوطني الكوردي ووفود الأحزاب السياسية ومشاركة المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي والمنظمات النسائية والشبابية ومؤسسة عوائل الشهداء والشخصيات الوطنية وحشد غفير من الجماهير الكوردية.

وتم إلقاء كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا من قبل محمد إسماعيل المسؤول الرسمي للحزب والمسؤول الإداري للمكتب السياسي لـPDK-S تحدث فيها عن دور الشهيد وأثره في الحزب والمجلس وخاصة في جل آغا وقراها كما شرح بشكل مفصل عن موقف الحزب من كافة القضايا المستجدة ومتعهداً السير على خطى الشهيد.

وتعرض عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, الشهيد نصرالدين برهك الاثنين 13/2/2012 لعملية اغتيال من قبل ميليشيات PYD، تعرض إثرها بجروح بليغة أُسعف إلى مشفى النور في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا. ثم نقل إلى حلب وأدخل مشفى مارتيني وبعد خوضه للعمليات الجراحية وبسبب تردي وضعه الصحي وإصابته البليغة استشهد بتاريخ 22 من شهر شباط 2012.