الثلوج تزيد معاناة السوريين في مخيمات عرسال

الثلوج تزيد معاناة السوريين في مخيمات عرسال

يعاني اللاجئون السوريون في مخيمات عرسال اللبنانية من العاصفة الثلجية التي تتعرض لها البلاد منذ أيام، دون استجابة تذكر من قبل الجهات الحكومية أو المنظمات الدولية للأوضاع المأساوية التي تهدد حياة السوريين هناك.

وكالة "الأناضول" أوردت أمس الجمعة تقريراً مصوراً، سلطت فيه الضوء على أوضاع اللاجئين السوريين في مخيمات بلدة عرسال شرقي لبنان وسط غياب أدنى متطلبات العيش ومواجهة الصقيع الذي يهدد حياة الأطفال والنساء وكبار السن.

فبحسب الأرصاد الجوية، يشهد لبنان منذ نحو 5 أيام موجة برد قارس ما لبثت أن زادت وتيرتها فجر اليوم السبت، وستبلغ ذروتها يومي الأحد والإثنين المقبلين حيث تهطل أمطار غزيرة مشكّلة سيولاً جارفة، مع رياح شديدة وتساقط للثلوج الكثيفة اعتبارا من ارتفاع 1000 متر.

وخلال تلك الأيام، تساقطت الثلوج على المنطقة وطمرت أجزاء من مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال التي تضم قرابة 80 ألف لاجئ سوري، إضافة إلى قرابة 40 ألف لاجئ في مخيمات تقع في جرود البلدة.

وينحدر اللاجئون في تلك المخيمات من مناطق سورية مختلفة، لكنّ أغلبيتهم من مدينة القصير بريف حمص الغربي ومن محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وفي ظل انعدام المساعدات ناشد اللاجئون السوريون المنظمات الدولية والإنسانية لمد يد العون لحمايتهم ومنع وقوع كارثة إنسانية كما في كل شتاء.