"ارتفاع سعر الخبز".. وفد من ENKS يزور قائمقام أربيل

قام وفد من لجنة العلاقات الخارجية لممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا برئاسة نواف رشيد, رئيس الممثلية, وأعضاء اللجنة كل من (د.كاوا آزيزي، رامان ملا، أسمهان داوود) اليوم, الخميس 18 شباط/فبراير 2021، بزيارة الى قائمقام أربيل السيد نبز عبدالحميد، لمناقشة الارتفاع المفاجئ لسعر الخبز (السوري، اللبناني) واحتكار البعض من ضعاف النفوس من المندوبين ورفع الأسعار إلى 1000 دينار عراقي للربطة الواحدة.

الأمر الذي أثار موجة واسعة من الغضب بين اللاجئين السوريين في أربيل، توجت بحملة واسعة قام بها نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، ولاقت مشاركة وقبولا بين اللاجئين السوريين دفعه بالفعل الى مقاطعة شراء الخبر للمساهمة بالضغط على التجار للتراجع عن قرارهم.

بدوره، اكد السيد نبز عبد الحميد من جانبه أنهم لن يفسحو المجال لأي شخص يحتكر الأسعار وأن قرار الحكومة هو إغلاق أي فرن يقوم برفع الأسعار ويتم المتابعة بشكل متكرر.

وشكر السيد نبز عبد الحميد وفد الممثلية على زيارتهم واهتمامهم بمشاكل اللاجئين، وشدد على ضرورة استمرار اللقاءات فيما بينهم لخدمة إخواننا الكورد السوريين الذين هم في بيتهم وعلى أرضهم.

كما شكر وفد الممثلية السيد نبز عبد الحميد قائمقام أربيل على تعاونه وخدمته المستمرة تجاه مواطني أربيل من اللاجئين والنازحين وغيرهم بدون تفرقة.