أمريكا: سنحاسب إيران على تمويلها للجماعات التي تستهدف قواتنا بالمنطقة

أمريكا: سنحاسب إيران على تمويلها للجماعات التي تستهدف قواتنا بالمنطقة

قالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ، إن الهجوم على قواتهم شمالي الأردن "يحمل بصمات كتائب حزب الله العراقية"، ولا معلومات لديهم بشأن موقع انطلاق المسيرة.

أضافت سينغ خلال مؤتمر صحفي في غرفة المؤتمرات الصحفية بالبنتاغون: "إيران هي التي تمول الجماعات التي تستهدف قواتنا في سوريا والعراق والأردن وسنحاسبها على ذلك".

وشددت: "سنرد في الوقت والمكان المناسبين على الهجوم الذي تعرضت له قواتنا ولا نسعى لتوسيع الصراع ولا لخوض حرب مع إيران. لن نكشف عن طبيعة ردنا على الهجمات التي استهدفت قواتنا لكننا نعتبر أن إيران مسؤولة عنها".

وكشفت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، أن عدد الإصابات جراء الهجوم على القوات الأمريكية يبلغ أكثر من 40 والرقم مرشح للارتفاع.

مشيرة إلى أن قواتهم في المنطقة تعرضت لـ156 هجوماً منذ السابع من تشرين الأول الفائت، 66 منها في العراق و98 في سوريا، كما تعرض 80 جندياً أمريكياً لإصابات غير مهددة للحياة في الهجمات.

مساء الأحد، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض، "مقتل 3 جنود أمريكيين، وإصابة آخرين في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية متمركزة في قاعدة "تاور 22" شمال شرقي الأردن، قرب الحدود مع سوريا.

وحمل بايدن "جماعات مسلحة تنشط في سوريا والعراق مدعومة إيرانيا" مسؤولية الهجوم وتوعد بالمحاسبة "في الوقت وبالطريقة التي نختارها".