أمريكا... الوفد المشترك للمعارضة السورية يجتمع مع الخارجية التركية

أمريكا... الوفد المشترك للمعارضة السورية يجتمع مع الخارجية التركية

اجتمع الوفد المشترك للمعارضة السورية صباح يوم الأربعاء, 22 أيلول/سبتمبر 2021، مع وفد من الخارجية التركية برئاسة سادات اونال وحضور المندوب الدائم لتركيا في بعثة الأمم المتحدة جان ديزدران، حيث شارك في الوفد كل من د. عبد الحكيم بشار وابراهيم برو.

جرى الحديث عن الوضع السوري العام وتعطل العملية السياسية واستمرار كافة الازمات الإنسانية في سوريا من انتهاكات وقصف النظام السوري على بعض المناطق وتراجع الاهتمام الأمريكي بالملف السوري.

وقد أكد الجانب التركي استمرار دعمه للشعب السوري وثورته ودعمه للعملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة, مؤكداً: "تركيا لن تدخر جهداً في هذا المجال".

ثم تحدث كل من د. عبد الحكيم بشار وابراهيم برو عن توقف المفاوضات الكوردية منذ إحدى عشرة شهراً بسبب الانتهاكات التي يرتكبها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، ورغم تدخل الجانب الامريكي وتعهده بعدم تكرار الانتهاكات إلا أنها لم تتوقف.

ثم جرى الحديث عن عفرين وسرى كانيي واستثمار PYD في معاناة الناس والسعي لأدلجتهم على فكر PKK وتجنيدهم لصالح قنديل وقسد بمن فيهم صغار السن، طلب الوفد المشترك للمعارضة السورية من الجانب التركي بذل كل الجهود لعودة أهالي عفرين وسري كانيه وتقديم التسهيلات الممكنة لهذه العودة وتحقيق الاستقرار فيهما.

أبدى الجانب التركي اهتماماً خاصاً بالموضوع، كما تطرق الجانبان إلى سيناريو إمكانية انسحاب أمريكا من شمال شرق سوريا وضرورة مناقشة هذا الموضوع بعمق وإسهاب.