ألمانيا.. محاكمة عصابة متهمة بتهريب 64 سورياً إلى ألمانيا خلال عامين

ألمانيا.. محاكمة عصابة متهمة بتهريب 64 سورياً إلى ألمانيا خلال عامين

تم استهداف عصابة التهريب في ألمانيا وبلجيكا وهولندا والدنمارك على مدار عامين، حتى اعتقالهم في عام 2022، بحسب ما ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية.

وكشفت الصحيفة أن عناصر العصابة أحضروا بشكل غير قانوني 64 من مواطنيهم من سوريا إلى أوروبا الغربية. لقد جمعوا ما يقرب من 250000 يورو في المجموع.

وتنقل الصحيفة عن قاعة المحكمة حيث يجلس (يونس.أ) (41)، والعامل بمصنع زجاج السيارات (أحمد .ب) (29) ، والعامل الكهربائي (شيخ .ب) (29) الآن أمام محكمة المقاطعة في "ميونيخ" بتهمة التهريب الجماعي للأجانب.

ووفقاً للصحيفة لقد طوروا تعريفة تهريب لخدماتهم، يعتمد ذلك على الشروط: سيرًا على الأقدام والسيارة، فقط بالسيارة، فوق أو تحت الأرض عبر سياج حدودي، وعبور نهر. كان من المقرر أن يتم دفع 3700 إلى 5500 يورو لكل شخص. خلال طريقهم: تركيا واليونان وصربيا والمجر والنمسا.

ولدى التمكن من الوصول إلى فيينا بمفرده أو بمساعدة أخرى وأراد الاستمرار في اتجاه ألمانيا، حصل على تعريفة رخيصة لكل شخص: 550 إلى 1100 يورو.

وبحسب الصحيفة تم إحضار المهاجرين غير الشرعيين إلى ألمانيا في شاحنات صغيرة (مرسيدس وفولكس فاجن) أو حتى في سيارة (بي إم دبليو 320 دي)، جلس الناس على المقعد الخلفي المتاح لأربعة، بدون حزام أمان.

من المقرر بعد صدور الحكم في أن يواجه المجرمون عقوبة بالسجن لمدة ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات.