8 نصائح هامة للنجاح في العمل من المنزل

8 نصائح هامة للنجاح في العمل من المنزل

مع استمرار انتشار الوباء وتأثيره على جميع جوانب حياتنا ، فإن التغيير الرئيسي في أدائنا اليومي هو من حيث روتين عملنا. مع تنفيذ الإغلاق ، تحول الكثير من روتين العمل لدينا إلى نمط العمل من المنزل. اعتمادًا على طبيعة العمل أو المهنة ، وبيئة المنزل ، ومرونة الفرد في تعديل أسلوب العمل ، والعديد من العوامل الأخرى ، من المحتمل أن يكون لهذه التغييرات مجموعة متنوعة من النتائج ، ليس فقط على العامل المهني ، ولكن على العمل وأرباب العمل وكذلك أفراد الأسرة الآخرين المشاركين في الوضع.

فيما يلي بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار للمساعدة في جعل تجربة العمل من المنزل هذه أكثر كفاءة وأقل إجهادًا:

1. إعادة تحديد التوازن بين العمل والحياة

في حين أن هذا قد يمثل تحديًا كافيًا خلال أعمالنا الروتينية السابقة ، فإن تحقيق هذا التوازن أثناء العمل من المنزل يفترض تعريفًا ومعنى جديدًا الآن! تأكد من خلو وقت عملك من الانحرافات في الخلفية ، مما يضمن لك إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول / الشاشة والحصول على بعض التخلص من السموم الرقمية ، وبعض وقت الفراغ كل يوم ، مع الوفاء بمسؤولياتك تجاه المنزل أيضًا!

2. تقاسم المسؤوليات

سواء كان ذلك في مكان العمل أو داخل المنزل ، من المهم تحديد الأدوار والمسؤوليات ورسم حدودها بوضوح ومشاركتها. لا يمكن توقع قيام فرد واحد بمعظم العمل ، لذلك بذل جهدًا للتدريب والتفويض ومشاركة العبء.

3. خلق مساحة ووقت معين للعمل من المنزل

حتى إذا لم يكن لديك مكتب أو مكان عمل فعلي للذهاب إليه ، فمن الضروري أن يكون لديك مساحة عمل مخصصة في المنزل ، والتي يجب أن تكون خالية من الفوضى ، حتى تتمكن من التركيز جيدًا في العمل ، ثم الابتعاد عن مساحة العمل هذه عندما حان الوقت لقضاء مع العائلة. كما أنه يساعد الأطفال وأفراد الأسرة الآخرين على تذكر عدم إزعاجك عندما تكون في محطة العمل المخصصة لك في المنزل.

4. الاختلاط الاجتماعي

في حالة عمل كلا الشريكين ، من المهم قضاء بعض الوقت كزوجين لأنفسكم ، للسماح لأنفسكم بقضاء الوقت معًا ، والمشاركة في الأنشطة معًا. في الواقع ، هذه فرصة جيدة للاستفادة من هذا الوقت للانخراط في أنشطة معًا لتحسين روابطك مع بعضكما البعض وكذلك مع أفراد الأسرة. على سبيل المثال ، اسمح للأطفال بالتواصل مع الأقارب في هذا الوقت!

5. الاعتماد على نظام دعم اجتماعي قوي

فقط لأننا نبتعد عن أنفسنا اجتماعيًا لا نشعر أنك تعزل نفسك عن نظام الدعم الخاص بك. ليس فقط في المنزل ، ولكن أيضًا في العمل، تأكد من التواصل مع زملائك، وتبادل الخبرات والأفكار والمشاعر ليس فقط حول العمل!

6. إنشاء (وتنفيذ) الخطط والمواعيد النهائية

يمكن أن يجعل العمل من المنزل الفرد يشعر بأنه حساس للمخاطر. لذلك ، من المهم تحديد أهداف واقعية ، لكل من الأعمال المنزلية ومهام العمل ، وتفويض المسؤوليات لتتم مشاركتها ، وكذلك تحديد جداول زمنية واقعية لتحقيقها.

7. اقضي عطلة نهاية أسبوع ممتعة

من الشائع بالنسبة للكثيرين منا الذين يغمرون أنفسهم كثيرًا في العمل من المنزل ، لدرجة أننا غالبًا قد نضيع في ايام الأسبوع ، حيث تبدو جميع الأيام متشابهة! لذلك ، تخلص من الرتابة ، وتأكد من أن لديك مجموعة مختلفة من الروتين لعطلات نهاية الأسبوع ، على عكس أيام عملك. يمكنك أيضًا الاستفادة من هذه الفرصة لالتقاط بعض الهوايات القديمة أو تعلم بعض مجموعات المهارات الجديدة.

8. تأكد من قضاء بعض الوقت لنفسك

ما بين مهام العمل وواجبات العائلة هناك سعي دائم للحفاظ على التوازن بين العمل والمنزل، لا تنسى جانبًا مهمًا من جوانب الاهتمام بنفسك. تأكد من تخصيص بعض الوقت لنفسك فقط ، ولأنك تهتم بنفسك ، وتفعل الأشياء التي تستمتع بها ، والتي تساعدك على الاسترخاء أو الشعور بالحيوية.