6 طرق لتحسين جودة الهواء داخل المنزل

6 طرق لتحسين جودة الهواء داخل المنزل

مع انخفاض درجة الحرارة ، تنخفض جودة الهواء أيضًا. في الخارج يحيط بنا الغبار ودخان عادمات السيارات والمصانع والعديد من الملوثات الأخرى. وعلى الرغم من أن البقاء في المنزل في هذا الوقت قد يكون هو الخيار الأفضل إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن جودة الهواء في الداخل ملوثة أكثر من الهواء الخارجي. فما هو الحل؟
للاسف، قد لا تكون الملوثات مرئية ولكن الجزيئات المجهرية يمكن أن يكون لها تأثير على صحتك. والآن بعد أن قضينا المزيد من الوقت في الداخل ، أصبح من المهم للغاية تحسين جودة الهواء الداخلي. لمساعدتك، قمنا هنا بإدراج 6 طرق للحفاظ على نظافة الهواء داخل المنزل:


استخدام المنتجات الخالية من الهباء الجوي

بدلاً من منتجات التنظيف المعطرة ، استخدم المنتجات الخالية من الهباء الجوي. هذه المنتجات غير المعطرة ذات المركبات العضوية المتطايرة منخفضة (المركبات العضوية المتطايرة) تنتج ملوثات أقل وتحافظ على نظافة الهواء داخل منزلك.

نظف مجاري الهواء والفلاتر

قم بتنظيف مجاري الهواء والفلاتر بانتظام للتأكد من حصولك على هواء نظيف مفلتر. فالمرشحات المتسخة تزيد من مستوى الملوثات داخل المنزل. تحقق من فتحات التهوية في الحمام والمطبخ واستبدلها إذا لزم الأمر.

شغل فتحة تهوية المطبخ عند الطهي

يأتي أكبر قدر من ملوثات الهواء عبر المطبخ. ينتج عن موقد الغاز ملوثات ضارة مثل أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد النيتروجين ، والتي يمكن امتصاصها بسهولة في مجرى الدم. من أجل صحتك ، من الضروري تشغيل فتحات المطبخ والسماح للهواء الضار بالخروج.

حافظ على نظافة البسط والسجاد

السجاد والستائر موطن للغبار والأوساخ. تحاصر جزيئات الغبار الصغيرة في أليافها ، والتي قد يصعب إزالتها. مرة واحدة ، تحتاج إلى بذل القليل من الجهد لإزالتها وتنظيفها بشكل صحيح لتقليل مستوى تلوث الهواء.

احصل على نباتات منزلية

النباتات الداخلية هي أجهزة تنقية هواء طبيعية. يقومون بإزالة الفورمالديهايد والبنزين وثلاثي كلورو الإيثان من الهواء واستبداله بالأكسجين. نخيل الخيزران ، الخضرة الصينية ، اللبلاب الإنجليزي ، اللبخ ، جيربيرا ، هي بعض النباتات المنزلية الشائعة التي يجب عليك شراؤها لمنزلك.

استثمر في جهاز تنقية الهواء

النباتات الداخلية جيدة ، لكنها لا تستطيع تنظيف هواء منزلك بالكامل. لجعل الهواء داخل منزلك أكثر صحة للتنفس ، استثمر في جهاز تنقية هواء جيد. أنها تساعد على إزالة البكتيريا السطحية والعفن والعديد من الفيروسات بأمان مثل MRSA و E-coli من الهواء.