أطعمة شتوية تساعد على خسارة الوزن بسهولة

أطعمة شتوية تساعد على خسارة الوزن بسهولة

يعانى معظمنا من زيادة الوزن المفرطة في فصل الشتاء، وذلك بفضل الطقس البارد الذى يجعلنا اكثر كسلاً مع صعوبة الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، وبالإضافة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام للشعور بالدفئ.

وكما نعلم يأتى فصل الشتاء يحمل الكثير من الفواكه والخضروات التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن أثناء الطقس البارد وهناك بعض الأطعمة الموسمية التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي خسارة الوزن والحفاظ علي لياقتنا طوال هذا الموسم البارد.

فيما يلى، 5 أطعمة شتوية تساعد علي خسارة الوزن بسهولة:

الجريب فروت
ارتبط تناول الجريب فروت بانخفاض نسبة الدهون في الجسم وحجم الخصر وضغط الدم. الجريب فروت منخفض جدًا في السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، وهو إضافة جيدة لنظامك الغذائي لفقدان الوزن.

الرمان
الرمان أيضاً منخفض للغاية في السعرات الحرارية ولكنه غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، مما يجعله وجبة خفيفة ممتازة قبل التمرين أو بعده لفقدان الوزن. يمكن أن تساعد هذه الفاكهه اللذيذة المذاق، في تعزيز المناعة، وتساعدك على محاربة الكثير من الأمراض، وتنقية دم الجسم والبقاء بصحة جيدة.

الموز
يتجنب الكثير من الناس تناول الموز عندما يحاولون إنقاص الوزن بسبب ارتفاع السعرات الحرارية. لكن الفاكهة غنية بالمواد الغذائية، حيث تزود الجسم بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والعديد من مضادات الأكسدة، فالموز مصدر كبير للبوتاسيوم، مما يساعد على تقليل مستويات القلق والتوتر.


التوت البري
يحتوي التوت البري على كمية جيدة من مضادات الأكسدة والمواد المغذية. كما يساعد التوت البري غلي الوقاية من بعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والالتهابات. يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بنزلة برد الشتاء أو مرض يهدد الحياة، تناول 2-4 حبات من التوت البري يوميًا، ولاحظ الفرق.

الخضروات الورقية
تتوفر الخضروات الورقية على نطاق واسع خلال فصل الشتاء وتشمل هذه السبانخ وغيرها، وتشكل هذه الخضروات إضافة رائعة إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن لأنها تحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية والمزيد من الألياف إنها منحك الشعور بالشبع لفترة أطول، وتحد من آلام الجوع على الرغم من أنها منخفضة السعرات الحرارية، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأخرى مثل الحديد والبوتاسيوم وغيرها.