أكثر من 20 ضحية في انفجار مفخخة بمدينة عفرين

أكثر من 20 ضحية في انفجار مفخخة بمدينة عفرين

شهدت مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة والمدعومة تركياً بكوردستان سوريا، انفجاراً قوياً أسفر عن وقوع أكثر من 20 ضحية .

وفي السياق، قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين: "انفجرت سيارة شاحنة مفخخة عصر يوم الثلاثاء بتاريخ 24/11/2020 في مدخل المنطقة الصناعية بمدينة عفرين أمام فرن جودي، مما أدى إلى سقوط ثلاثة ضحايا حتى الآن و إصابة أكثر من 20 مواطناً" .

وأضافت:" البعض منهم في حالة خطرة ، و ألحق الانفجار أضرار جسيمة بالمباني و المحلات التجارية و السيارات المركونة داخل سوق الهال ، إضافة إلى كسر الأبواب و النوافذ في عموم حي الأشرفية ".

وبحسب المصدر نفسه،" أصابع الإتهام توجه إلى عناصر ميلشيا الجبهة الشامية بقيادة المدعو نضال بيانوني " الفرقة 51 " و التي تسيطر على الموقع ، بسبب التغطية على عمليات السرقة و السلب والنهب و الإستيلاء على المشاريع الحيوية و المرافق العامة و تحركاتهم المشبوهة التي تعتبرها بعض الأطراف الإقليمية عندما تلقت المساعدات الأمريكية و إمكانية محاسبتهم

وأشارت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، "بأنه في نفس التوقيت أنفجرت سيارة مفخخة أخرى بالقرب من مفرق بلدة قباسين التابعة لمنطقة الباب و التي أسفرت عن سقوط سبعة ضحايا و أكثر من 20 مصاباً ".

تحرير: علي عمر