بيان في الذكرى الثامنة لاغتيال الإعلامي هوزان أبوزيد

بيان في الذكرى الثامنة لاغتيال الإعلامي هوزان أبوزيد

أصدر مجلس نقابة صحفيي كوردستان - سوريا، اليوم, الخميس الـ19 من تشرين الثاني 2020، ,بياناً، في ذكرى استشهاد الإعلامي هوزان أبوزيد.

وتلقت ريباز نيوز نسخة منه, وهذا نصه:

ثماني سنوات على استشهاد الزميل الإعلامي هوزان أبوزيد

اليوم، تمرّ الذكرى السنوية الثامنة على استشهاد الزميل الإعلامي هوزان أبوزيد والذي اغتالته مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة رأس العين "سري كانييه" يوم 19-11-2012
حينما نستعيد ذكرى الشهيد، فإنما نبتغي إعادة الاستذكار بالإعلاميين الذين نصبوا أمام أعينهم قضايا الناس، وأرادوا أن ينقلوا الحقيقة للناس كما هي، حتى كلفت هذه المهمة أن يدفعوا حياتهم ثمناً لهذه القيم والمبادئ السامية، والشهيد هوزان أول شهيد إعلامي في وطننا غربي كوردستان، وما يحزّ في النفس أنه قضى على يد من يفترض به حماية الصحفيين وتسهيل مهماتهم، والمساهمة في إنجاح دورهم في المجتمع لا ضربهم وترحيلهم الى خارج الحدود، ووصل الأمر إلى تصفيتهم.

الشهيد هوزان كان له دور واضح وجلي في الحراك الشبابي الكردي، وكان إعلامياً نشيطاً لدرجة استطاع أن يفوز بثقة فضائيات عديدة والتي اعتمدت فيديوهاته كمصادر أخبار موثوقة داخل المنطقة التي كان يتحرك ضمنها في مجال عمله.

إننا في مجلس نقابة صحفيي كوردستان- سوريا، وفي ذكرى سنوية زميلنا هوزان أبوزيد، نعاهد الشهيد وشعبنا الكردي أننا سنظل أوفياء لدماء شهداء الإعلام في سوريا، وفي غربي كوردستان.

ونطالب منظمات الدفاع عن حقوق الصحفيين بالقيام بدورها لكشف جريمة اغتيال الشهيد هوزان وتقديم القتلة للمحاكم العادلة.

المجد لروح الشهيد البطل هوزان أبوزيد
والعار لأعداء الصحافة


مجلس نقابة صحفيي كوردستان- سوريا

هولير في 19-11-2020