أربعون يوماً على رحيل المناضل عدنان بشير رمضان

أربعون يوماً على رحيل المناضل عدنان بشير رمضان

يصادف اليوم الثلاثاء الـ17 من تشرين الثاني 2020، مرور أربعون يوماً على رحيل المناضل والشخصية الوطنية عدنان بشير رمضان عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا.

وأقام الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا وبمشاركة مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك جل آغا - آليا و المجلس المحلي لـENKS في تربه سبي وشخصيات وطنية واجتماعية وعائلة الراحل وذويه أربعينية رحيل المناضل عدنان بشير رمضان عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا في مسقط رأسه بقرية ديرونا قلنكا في منطقة آليان بريف ديرك.

بدأت مراسم احياء أربعينية الراحل عدنان بشير الساعة الثانية بعد الظهر بعد الترحيب بالحضور من قبل فيلزور عتي عضو المجلس الفرعي لـPSK-S في قرية ديرونا قلنكا، ثم وضع أكاليل الزهور على مزار الراحل و الوقوف دقيقة صمت على روحه وأرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد.

وألقى عبد الرحيم محمود علي عضو المجلس المنطقي لـPSK-S كلمة باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا و المجلس الوطني في تربه سبي, كما ألقى محمد شريف برهك كلمة باسم مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك في جل اغا واليان، تحدثا فيها عن مناقب الراحل ونضاله في خدمة القضية الكوردية ونهج الكوردايتي ودوره الفعال في مجال الثقافة في المنطقة.

والقى نعمان بشير شقيق الراحل عدنان قصيدة شعرية باللغة الكوردية .

كما وألقيت كلمة لآل الفقيد من قبل "آزاد جرحى"، تحدث فيها عن مسيرة الراحل الدراسية والثقافية والتزامه النضالي، شكر فيها باسم عائلة المناضل الراحل عدنان بشير كل من شارك في إحياء هذه المناسبة الأليمة .

وفقد عدنان بشير رمضان عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, وعضو لجنة المصالحة لـPSK-S في مخيم دوميز للاجئي كوردستان سوريا في إقليم كوردستان, حياته يوم 7 تشرين الأول 2020، بعد صراعٍ مع مرضٍ عضال بأحد مشافي هولير عاصمة إقليم كوردستان.

عدنان بشير رمضان, من مواليد قرية ديرنا قولنكا " Dêrna Qulinga " التابعة لمنطقة آليان عام 1957.

انتسب إلى صفوف الحزب وهو في ريعان شبابه عام 1972 وبقي ملتزما بنهج البارزاني الخالد حتى وافته المنية .

تخرج من جامعة دمشق سنة 1982 وكان مدرساً لمادة الجغرافية إلى أن انتقل إلى إقليم كوردستان مخيم دوميز(1) عام 2016 , وهو أب لـ 4 أولاد.

تحرير: علي عمر