رحيل الشخصية الوطنية عبد الله محمد شرف

رحيل الشخصية الوطنية عبد الله محمد شرف

توفي يوم الاحد 8 تشرين الثاني 2020، الشخصية الوطنية ، ووالد البيشمركة آزاد شرف عبدالله محمد شرف، اثر نوبة قلبية في قرية السويدية بريف ديرك في كوردستان سوريا.

أنضم المرحوم الى الحركة الكوردية ودخل المعترك السياسي في عام 1959 ، عرف عنه الإخلاص والوفاء ، وكرس جلَّ حياته في خدمة قضيته الكوردية وجمع بين قسوة الحياة والنضال.

المناضل عبدالله شرف أحد الجنود المجهولين في الحركة الحزبية لليسار الكوردي في مرحلة الإنطلاقة الأولى، حيث تبوأ قيادة العمل الحزبي مع المناضل الراحل محي الدين شرف ابو جلال في مرحلة التأسيس في الستينات وحتى أواسط سبعينيات القرن الماضي، استطاعوا ان يشكلوا معًا توأمًا نضاليًا قل ظهوره لاحقا، حيث وضعوا اللبنات الأساسية لمرحلة نهوض اليسار الكوردي وانطلاقته من خلال عمل شاق ومضني بين ألغام الدولة الأمنية، وبحق مثلوا مرحلة نهوض حقيقية للعمل الحزبي لليسار الكوردي في مناطق ديريك والكوچرات.

والذي قضى اكثر من عشر سنوات من عمره في سجون النظام ولاقى شتى صنوف التعذيب والتنكيل في سجون الظلم والاستبداد وعلم الكثير وهو في السجن المسجونين والسجانين النضال والصمود والعلوم المعرفية .

وبرحيل المناضل عبد الله محمد شرف المعروف بابو حسين فقد الشعب الكوردي وحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وحركته السياسية احد رموزه النضالية والوفية لقضيته ولشعبه .

تنتمي عائلة المناضل عبد الله محمد شرف ( حسين شرف و البيشمركة آزاد شرف) الى حزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا .
PDK-S