رحيل المناضل والقيادي في PDK-S محمد أمين عباس

رحيل المناضل والقيادي في PDK-S محمد أمين عباس

فقد القيادي محمد أمين عباس، عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، حياته اليوم الاثنين الـ28 من أيلول 2020، بعد معاناة مع المرض لأيام، بإقليم كوردستان.

وبحسب متابعە ریباز نیوز، فقد القيادي محمد أمين عباس حياته أثناء نقله من مشفى آزادي في مدينة دهوك إلى مدينة هولير لتلقي العلاج .

السيرة الذاتية للقيادي محمدأمين عباس:

محمد أمين عباس عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا من مواليد عام 1961 قرية قاصطبان شمالي ناحية كركى لكى في كوردستان سوريا.

درس المرحلة الابتدائية في القرية، لينتقل بعدها الى مدينة قامشلو لإكمال دراسته الاعدادية والثانوية، ثم درس المعهد المتوسط الصناعي "قسم كهرباء" في مدينة الحسكة.
.
انتسب الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا عام 1980، وتدرج في المناصب الحزبية حيث نال عضوية اللجنة المنطقية لدورتين متاليين.

وفي عام 2007 نال شرف عضوية اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا،واثناء المؤتمر التوحيدي عام 2014 انتخب مرة اخرى للجنة المركزية .

وخلال مسيرته النضالية، اعتقل عدة مرات على يد النظام السوري، وفي عام 2014 تم اعتقاله من قبل مسلحي PYD، ونتيجة التهديدات التي تلقاها منهم التجأ الى إقليم كوردستان، وتوجه الى المانيا، الا انه عاد الى اقليم كوردستان لإكمال مسيرته النضالية.

كان مسؤولاً عن منظمة لشكرى روج للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، وبعدها مسؤولاً عن منظمة مخيم دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا حتى وفاته.

الراحل محمد أمين عباس سخر جل حياته في خدمة القضية الكوردية ونهج الكوردايتي نهج البارزاني الخالد، متزوج ولديه 5 اولاد.