أمريكا تجدد التأكيد على أهمية موقع ومكانة إقليم كوردستان واستمرار التنسيق ودعم البيشمركة

أمريكا تجدد التأكيد على أهمية موقع ومكانة إقليم كوردستان واستمرار التنسيق ودعم البيشمركة

استقبل الرئيس مسعود بارزاني ، في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل ، اليوم الاثنين ، السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر ، ووفد مرافق له .

السفير تولر ابلغ الرئيس ، خلال اللقاء ، الذي حضره القنصل الأمريكي الجديد لدى أربيل روبرت والر ، تحيات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، مؤكداً على علاقات الصداقة بين بلاده وإقليم كوردستان ، معلناً ان الإقليم يحظى بأهمية خاصة لدى اهم مراكز القرار الأمريكي .

السفير الأمريكي لدى العراق ، أشار الى ان بلاده وفي اطار الحوار الاستراتيجي ، تريد دعم ومساعدة حلفائه في إقليم كوردستان والعراق على حل الخلافات وتقوية وتعزيز مؤسسات الدولة العراقية .

كما اكد الوفد الضيف ، على استمرار التنسيق والدعم لقوات البيشمركة من قبل الولايات المتحدة .

من جانبه ، وبالإضافة الى تأكيده على الصداقة بين شعبي إقليم كوردستان وأمريكا ، شكر الرئيس بارزاني مراكز القرار الامريكية التي تنظر بأهمية الى وضع وموقع إقليم كوردستان ، كما تمنى النجاح والموفقية للقنصل الأمريكي الجديد لدى الاقليم في مهامه.

الوضع السياسي في المنطقة والتحديات التي تواجه الحكومة العراقية ، والانتخابات التشريعية المقبلة في العراق ، والآثار والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية لوباء كورونا على المجتمع شكل محوراً آخر من اللقاء.

باسنيوز