مخيم قوشتبة.. طلاب ثانوية قامشلو يحصدون مراكز متقدمة على مستوى هولير

مخيم قوشتبة..  طلاب ثانوية قامشلو يحصدون مراكز متقدمة على مستوى هولير

يستمر أبناء كوردستان سوريا بدءً من طلاب المرحلة الابتدائية وصولاً للاعدادية والثانوية فالجامعات، بتفوقهم الدراسي وحصد المزيد من المراكز المتقدمة على مستوى إقليم كوردستان ومناطق كوردستان سوريا وعموم سوريا، منذ أعوام و رغم الظروف الصعبة واللجوء وآخرها(جائحة كورونا)، ليشهد العام الدراسي 2019-2020 تفوقاً ملحوظ أيضاً، ومن بينهم طلاب مخيم قوشتبة وبقية مخيمات لاجئي كوردستان سوريا في إقليم كوردستان.

أعلنت وزارة التربية في إقليم كوردستان، مساء الأربعاء الـ12 من آب 2020، نتائج امتحانات الدورة الأولى للفصل الدراسي الثاني، لطلاب الثانوية العامة(بكلوريا) بفرعيها الأدبي والعلمي، ومن بينها نتائج طلاب ثانوية قامشلو في مخيم قوشتبة بريف هولير .

وبحسب النتائج، التي تابعتها ريباز نيوز، حصدت الطالبة فاطمة عبد الحكيم ابراهيم ابراهيم المركز الأول على مستوى مدرستها في المخيم ومن بين الـ10 الأوائل على مستوى سهل أربيل.

بينما حلت الطالبة لافا وليد عبد الجليل في المركز الثاني على مستوى ثانوية قامشلو بالمخيم بمعدل 95.6 من %، تلتها الطالبة رابرين محمد كامل بمعدل 88.6 من %.

كما و حصل 7 طلاب آخرين على علامات جيدة في الامتحانات وهم كلٌ من:

بهيه بهاء الدين موسى احمد
سولين جبال سليمان عمر
روهلات اشرف محمد أمين جلال الدين
حسن عبيد حسن الحسو
سرود مسعود حمو عبدو
ندى فهمي يوسف الحسن
محمد عماد الدين عبد الباقي

وحقق الطلاب الـ10 النجاح والتفوق من أصل 52 طالباً وطالبةً في ثانوية قامشلو بمخيم قوشتبة، ومن حيث عدد الطلاب تُعتَبَر نسبة الناجحين ضئيلة، فيما لا تزال الفرصة سانحة لـ 42 طالباً وطالبةً لتغيير نتائجهم في امتحانات الدورة الثانية القادمة (التكميلي) وتحقيق نتائج أفضل، بعد رسوبهم في بعض المواد .
وحصل طلاب من أبناء كوردستان سوريا مراكز متقدمة في نتائج امتحانات الثانوية العامة (12) على مستوى محافظات إقليم كوردستان أيضاً .

وفي السياق، حصد 10 طلاب من أبناء مدينتي قامشلو والحسكة المركز الأول على مستوى سوريا، بعد صدور نتائج امتحانات المرحلة الاعدادية (الصف التاسع) لهذا العام، بمجموع تام 310 من 310 ، كما حصل العشرات على مجموع علامات قريب من التام بـ 309 درجات وحصدوا المركزين الثاني والثالث, كما وسجل أبناء عفرين أيضاً نتائج مبهرة في امتحانات العام الدراسي الحالي .

ورغم الظروف المعيشية الصعبة وظروف اللجوء والبعد عن الديار، حقق طلاب كوردستان سوريا نتائج متقدمة ومبهرة في جامعات إقليم كوردستان على مدى السنوات الاخيرة.

تحرير: علي عمر