منظمة شرقي قامشلو لـ PDK-S تنظم ندوة سياسية

منظمة شرقي قامشلو لـ PDK-S تنظم ندوة سياسية

ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا، عقدت منظمة شرقي قامشلو للفرع العاشر لـ PDK-S ،ندوة تنظيمية وسياسية اليوم الاحد 12 / تموز / يونيو 2020، وذلك في مكتب الحزب شرقي مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

وأدارَ الندوة كلاً من الاستاذ ” حسن رمزي ” عضو اللجنة المركزية و مسؤول منظمة شرقي قامشلو، وبحضور عضو اللجنة المنطقية الاستاذ “محمد صديق “مسؤول تنظيم الفرع العاشر، وحضور كافة أعضاء المجالس الفرعية والمحلية للتنظيم.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد

وبعدها تم الترحيب بالجميع من قبل الاستاذ “ محمد صديق ” مسؤول تنظيم الفرع.

وبعدها تطرق الاستاذ “حسن رمزي ” للحديث عن آخر المستجدات والأحداث السياسية في سوريا عامةً وعن الوضع الكوردي في كوردستان سوريا بشكل خاص

كما تحدث ” رمزي ” مطولاً عن ما تم التوصل إليه بخصوص التفاهم بين المجلس الوطني الكوردي وأحزاب الوحدة الوطنية، وأهمية تحقيقه بما يخدم قضية الشعب الكوردي في سوريا

وأشار ” رمزي “أن الجولة الثانية من المفاوضات والحوارات ستبدأ قريباً"

كما أردف “رمزي ” قائلاً إننا كحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا وكمجلس وطني كوردي ندعم ونساند أي خطوة أو أي تفاهم يؤكد حقوق الكورد في كوردستان سوريا .

ومن جانب آخر تطرق “رمزي ” الى الوضع الاقتصادي مشيراً إلى معاناة شعبنا الكوردي حيال تنفيذ قانون "سيزر" وعدم تمكن المواطنين من تأمين احتياجاتهم اليومية، ومناشدة المجتمع الدولي والأمم المتحدة الإسراع الى تقديم المساعدات الإنسانية الى ابناء المنطقة وتقديم الخدمات اللازمة لهم .

وفي نهاية الندوة تم طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات من قبل الحضور و تمت الإجابة على الاسئلة والاستفسارات من قِبل مسؤولي التنظيم .

م.ENKS