قامشلو.. وفد من الاتحاد السرياني يزور مكتب المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. وفد من الاتحاد السرياني يزور مكتب المجلس الوطني الكوردي
جانب من اللقاء

استقبلت هيئة الرئاسة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اليوم, الاثنين 29 حزيران/يونيو 2020, وفداً من حزب الاتحاد السرياني في مكتبها بمدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

رحب محمد اسماعيل, عضو هيئة الرئاسة للمجلس الوطني الكوردي بالوفد , ومن جانبهم قدم وفد حزب الاتحاد السرياني تهانيه تجاه ما تم الاتفاق عليه من تفاهمات مع أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية، حيث أكد رئيس الحزب عن أهمية هذه اللقاءات والتفاهمات التي حصلت وستحصل مستقبلاً، كونها تأتي ضمن السياق الطبيعي لتكريس التعددية بكل أشكالها واحترام الرأي الاخر والحفاظ على العيش المشترك للجميع. كما أكد بأن لا حل سوري من دون أن تحصل تفاهمات بين جميع القوى السياسية على الساحة السورية.

من جانبهم أكد القياديون في المجلس الوطني الكوردي عن أهمية مثل هذه الحوارات وأنها تصب في مصلحة الجميع، و ليست ضد أي مكون آخر في المنطقة.

وتطرق الطرفان إلى الكثير من الأمور والتطورات الحاصلة على الساحة السورية، مؤكدين على أهمية قضايا الشعوب في سوريا كالشعب الكوردي، والشعب السرياني الآشوري، وبقية المكونات للوصول الى حل سياسي نهائي في سوريا.

ضم وفد حزب الاتحاد السرياني كلاً من: الرئيس المشترك سنحريب برصوم، وآفرام إسحق عضو الهيئة التنفيذية، وأبلحد كورية عضو مجلس الحزب، حيث استقبلوا من من قبل أعضاء الهيئة الرئاسية للمجلس: محمد إسماعيل، فصلة يوسف، فيصل يوسف، سليمان أوسو، ونعمت داوود.