المجلس المحلي لـENKS في تربة سبي يعقد اجتماعه الاعتيادي

المجلس المحلي لـENKS في تربة سبي يعقد اجتماعه الاعتيادي

عقد مجلس محلية تربة سبي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، يوم الجمعة 26 حزيران 2020، اجتماعه الاعتيادي بمكتب المجلس في ناحية تربه سبي بكوردستان سوريا.

بعد الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الكورد وكوردستان، تناول الاجتماع بداية الوضع التنظيمي للمحلية، حيث شدد رئيس المجلس على عقد اجتماعات الفروع ومجالس القرى واقامة الندوات في كافة القرى التابعة لمحلية تربه سبي .

وتطرق الاستاذ عبدالحكيم محمد رئيس المحلية ، إلى الحديث عن الوضع السياسي الراهن على الساحة الكوردية والمفاوضات الجارية بين المجلس الوطني الكوردي وأحزاب الوحدة الوطنية حول وحدة الصف الكوردي، داعياً إلى الوقوف صفاً واحداً لإنجاح هذه الحوارات وعدم الانجرار وراء المهاترات التي تخلق جواً من التشتت.

كما وطالب أعضاء المحلية بالالتزام بروح المسؤولية والإيجابية أمام الشعب الكوردي الذي كان ينتظر هذه الخطوة التاريخية منذ عقود، خاصةً وأنّ هذه الحوارات قد أثارت جدلاً واسعاً في أوساط المعارضة، الذين يحاولون جاهدين إفشالها محاولين النيل منها، ومحاولة اظهارها بانها تسعى إلى نهب خيرات المنطقة والحاق الضرر بالمكونات الأخرى فيها.

كماواستذكر الاجتماع شهداء مجزرتي كوباني في ذكراها الخامسة وعامودا في ذكراها السابعة .

وأعلنت الأطراف الكوردية في الأيام القليلة الماضية ومن خلال بيان مشترك الانتهاء من المرحلة الأولى من هذه المفاوضات والحوارات، مشيرةً إلى أنها ستستأنف مرة أخرى في الأيام المقبلة.