هولير.. الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يحيي اربعينية الفنان الراحل سعيد كاباري

هولير.. الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يحيي اربعينية الفنان الراحل سعيد كاباري

أحيت منظمات هولير للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا مراسيم اربعينية الفنان البيشمركة الراحل سعيد كاباري، يوم أمس الجمعة الـ12 من حزيران 2020، في مقبرة بلدة ملا عمر في ضواحي العاصمة هولير.

في البداية رحب مصطفى باديني عضو المجلس المنطقي بالحضور ، بعدها تحدث عن مسيرة وتاريخ نضال كاباري الطويل، ثم دعا الحضور إلى الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وروح الفنان سعيد كاباري.


ثم القى نوري بريمو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S كلمة الحزب ، حيث رحب فيها باسم قيادة PDK-S بالحضور والمشاركة في مراسيم اربعينية الفنان البيشمركة سعيد كاباري الذي سخّر جل حياته وفنه في خدمة الكوردايتي نهج البارزاني الخالد .

و قال بريمو :" بسبب الوباء الخطير كورونا المنتشر، لم نتمكن من اقامة مراسيم عزاء واربعينية تليق وتناسب بمكانة الراحل ، كما شكر منظمة هولير للحزب لإقامة مراسيم اربعينية الفنان سعيد كاباري، وتشييد قبره بتوجيه من قيادة الحزب بشكل مناسب".

واردف بريمو قائلا:" ان اعضاء حزبنا في كل اماكن تواجدهم يقومون بواجبهم تجاه الفنانين والمناضلين، مثلما قاموا بواجبهم تجاه الفنان الراحل سعيد يوسف ، وسنقوم بمساعدة كافة الفنانين الكورد الملتزمين بقضيتهم، وذلك قدر المستطاع وسنبقى فخورين بفنانينا ، واننا في الخزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا رأينا بانه من واجبنا أن نبادر لإقامة مراسيم أربعينه الفنان كاباري".


كما القى الدكتور أحمد ملك عضو اللجنة المركزية ومسؤول تنظيم هولير للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا كلمة قال فيها :" الفنان سعيد كاباري كلن فناناً ملتزماً بقضية شعبه وكان له تاريخ طويل مع البيشمركةلذلك رأينا نحن كحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا أنه من واجبنا إقامة أربعينية الفنان سعيد كاباري وإنشاء قبره بهذا الشكل اللائق".

أضاف ملك،" سيبقى الفنان سعيد كاباري رمزاً للفنان الملتزم ، ونجماً في سماء كوردستان".

الفنان محمود عزيز شاكر، القى كلمة باسم الفنانين شكرفيها الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا على اقامة اربعينية الفنان سعيد كاباري وأشار"جهدكم محل تقدير واحترام امام ما تقدمونه للفنانين ، الفنان سعيد كاباري كان مرجع للفن والفلكلور الكوردي وكان خسارة كبيرة للفن الكوردي ".

وتوفي الفنان الكوردي القدير والبيشمركة سعيد گاباري ، يوم الاثنين الـ4 من ايار 2020، في مشفى سردم بهولير عاصمة إقليم كوردستان، نتيجة اصابته بمرض سرطان الرئة .