صحة أربيل توصي بإعادة حظر التجول بعد تزايد إصابات كورونا

صحة أربيل توصي بإعادة حظر التجول بعد تزايد إصابات كورونا

أوصت مديرية صحة أربيل، بإعادة فرض حظر التجول الشامل بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم إقليم كوردستان.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ تفشي المرض في الإقليم إلى 1443 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 28 حالة، بحسب إحصاء لوزارة الصحة في الإقليم.

يأتي هذا في وقت نبهت فيه منظمة الصحة العالمية من أن وضع الفيروس يتفاقم في أنحاء العالم، وحذرت من التراخي في الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل الحكومات.

وقال مدير صحة أربيل دلوفان محمد للصحفيين "من الضروري إعادة حظر التجول، ولكن ذلك تحسمه اللجنة الحكومية العليا لمواجهة فيروس كورونا".

وكان محمد يتحدث على هامش مشاركته في الاجتماع الاستشاري لوزير الصحة في أربيل.

وأضاف محمد أن السلطات اضطرت لاستخدام معرض أربيل الدولي ومواقع أخرى لإرقاد المصابين بفيروس كورونا بعد تزايد الحالات.

وفي وقت سابق من اليوم، قررت السلطات المحلية فرض حظر صحي على بلدة جومان في اقصى شمال أربيل بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، وحذرت في الوقت نفسه من أن الأوضاع تزداد سوءاً في ظل عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وفرض إقليم كوردستان حظر تجول مشدداً وشاملاً لكنه قرر لاحقاً رفعه مراعاةً لمصالح السكان المحليين، غير أن الحكومة حثت الجميع على الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وبحسب أحدث الدراسات فإن تدابير العزل لمواجهة كورونا كانت ذات تأثير شديد الأهمية لاحتواء الوباء، وأدت إلى إنقاذ ملايين الأشخاص.

ويقول رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني إن حكومته ستبذل في كل ما في وسعها للحفاظ على سلامة الجميع، لكنه أشار إلى أن المسؤولية الكبرى تقع على عاتق المواطنين في حماية صحتهم وصحة من حولهم، وحثهم على اتباع الإرشادات الصحية.


K24