عفرين.. تذمر الأهالي من غلاء الأسعار في الأسواق

عفرين.. تذمر الأهالي من غلاء الأسعار في الأسواق


بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة السورية, تشهد أسواق مدينة عفرين بكوردستان سوريا, ارتفاعا حادا في أسعار السلع اليومية من خبز وخضار وفاكهة ولحوم.

وقال المواطن "ف. ن" لـ موقع ARK: تشهد أسواق المدينة ارتفاعا ملحوظا في أسعار جميع أنواع الخضروات و الفاكهة واللحوم بالإضافة إلى مادة الخبز. مضيفا: وصل سعر ربطة الخبز إلى 500 ليرة سورية.

تابع المصدر: بالإضافة إلى البطالة وانعدام الاستقرار والأمان, فإن الارتفاع الحاد للأسعار تزيد من هموم المواطنين, ويؤثر سلبا على حياة المواطنين.

من جانبهم تجمع اليوم العشرات من المستوطنين العرب في ناحية جنديريس, طالبوا بانخفاض الأسعار لاسيما المادة الرئيسية (مادة الخبز).

وقال مستوطن عربي من مدينة ديرالزور منتقدا المجلس المحلي: إن سعر الربطة الواحدة للخبز تباع في إعزاز والباب والمناطق الأخرى ب 200، بينما في عفرين الربطة الواحدة بـ 500 فلماذا لم يتم ضبط الأسعار كباقي المدن.

وتجاوز سعر الدولار الواحد مقابل الليرة السورية في عموم مناطق سوريا 2000 ليرة سورية, عكس ذلك على الأسواق, حيث تشهد ارتفاعا ملحوظا في الأسعار ويحذر مراقبون من تبعات ذلك الغلاء لاسيما اقتراب بدء تطبيق قانون قيصر (سيزر).