مشروبات طبيعية لتعزيز طاقتك خلال الصيام

مشروبات طبيعية لتعزيز طاقتك خلال الصيام

خلال فترات الصيام الطويلة، نكون أكثر عرضة للإرهاق والشعور بالإعياء جنبًا إلى جنب مع الشعور بفقدان الطاقة.

وفي حين أنه عادة ما يتم اللجوء إلى مشروبات الطاقة الشائعة، إلا أن أضرارها تكون كثيرة مقارنة بفوائدها المزعومة، ولتفادي ذلك، اخترنا من مجلة "جاست إييت"، وصفات مشروبات طبيعية لتعزيز طاقتك أثناء الصيام:

ماء جوز الهند والليمون الحامض

يتميز هذا المشروب بثرائه بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية، وخاصة فيما يتعلق بتعزيز الطاقة.

المكونات والطريقة: ستحتاجين إلى كوب من ماء جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل، بالإضافة إلى رشة ملح وثُمن كوب من عصير الليمون.

اخلطي الملح والعسل وعصير الليمون في الكوب، واخلطي جيدًا حتى يذوب العسل كليًا، ثم أضيفي المكونات إلى ماء جوز الهند واستمتعي بالمشروب مزودًا بمكعبات ثلج إذا أردتِ.

الشوكولاتة الساخنة وحليب اللوز

بجانب النكهة اللذيذة، يجمع هذا المشروب بين مزايا الشوكولاتة الساخنة وفوائد حليب اللوز، والذي يعزز صحة القلب ويمد الجسم بالفيتامينات والمعادن وتقوية العظام وتعزيز الجهاز الهضمي وغيره، فضلًا عن مد الجسم بالطاقة والحفاظ عليها لفترة طويلة.

المكونات والطريقة: ستحتاجين إلى ربع كوب ماء وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وبعض من محلي من اختيارك، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا إذا أردتِ و ¾ من حليب اللوز غير المُحلى.

ولإعداد المشروب، عليكِ وضع الماء في الميكروويف لمدة 15-30 ثانية، ثم أضيفي مسحوق الكاكاو والمُحلي الذي اخترته، بالإضافة إلى قهوة سريعة التحضير وخلاصة الفانيليا واخلطي المكونات باستخدام شوكة لمدة 5-10 ثواني حتى تمتزج كل المكونات.

بعد ذلك، أضيفي جزء من حليب اللوز واخلطي المكونات مجددًا قبل إضافة ما تبقى من الحليب واخلطي جيدًا حتى يصبح الخليط سلسًا وضعيه في الميكروويف لمدة دقيقة ونصف، ثم استمتعي به.

الموز وماء جوز الهند

يتميز كلا من الموز وماء جوز الهند بثرائهما بالبوتاسيوم جنبًا إلى جنب مع تعزيز طاقة الجسم والحفاظ عليها لمدة طويلة.

المكونات والطريقة: ستحتاجين إلى نصف موزة ونصف كوب من ماء جوز الهند، بالإضافة إلى نصف كوب من عصير البرتقال وربع كوب من الحليب المخمر.

بعد ذلك، امزجي المكونات جيدًا في الخلاط ثم استمتعي به طازجًا أو بعد وضعه في الثلاجة.