إقليم كوردستان يحدد موعد استئناف الدوام الرسمي
قرر مجلس وزراء إقليم كوردستان يوم أمس, الثلاثاء 5 أيار/مايو 2020، استئناف عمل دواوين الوزارات اعتباراً من اليوم, الأربعاء.
كما قرر المجلس، خلال اجتماع عقده برئاسة رئيس الحكومة، مسرور بارزاني وبحضور نائبه، قوباد طالباني، أن تتم إعادة المباشرة بدوام المؤسسات والدوائر الحكومية في الحادي عشر من الشهر الجاري.
ويوم السبت الماضي، أعلن المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، جوتيار عادل، عن تشكيل لجنة خاصة بدراسة قرار البدء بدوام المؤسسات والدوائر الحكومية.
وفرض إقليم كوردستان منذ شهر آذار الماضي حظراً للتجوال في كافة أراضي الإقليم منعاً لتفشي جائحة كورونا المستجد.
كما وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كوردستان يوم أمس, عن تسجيل 4 حالات إصابة بفيروس كورونا في مجمع سيبيران بأربيل, عاصمة إقليم كوردستان, وأضافت: "تمت الإصابات نتيجة العدوى من مصابين سابقين".
وبلغ العدد الاجمالي للاصابات 391 اصابة، بينها 5 حالات وفاة فيما تماثلت 349 حالة للشفاء التام، وحاليا بقي 37 مصاباً فقط تحت المراقبة الطبية.