القوات الروسية تسير دورية بمفردها في ريف الدرباسية

 القوات الروسية تسير دورية بمفردها في ريف الدرباسية

سيرت القوات الروسية صباح اليوم الثلاثاء، دورية عسكرية بمفردها ضمن قرى واقعة بريف الدرباسية الغربي بكوردستان سوريا .

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان، "إن مدرعات روسية توجهت إلى معبر شيريك الحدودي مع تركيا لتسيير دورية مشتركة مع القوات التركية، إلا أن جنود وضباط أتراك تحدثوا مع الروس ولم يخرجوا بدورية مشتركة، ليعمد الروس بعدها إلى تسير دورية بمفردهم".

وأشار،"جابت الدورية الروسية قرى دليك وملك وصولاً لظهر العرب ومنها إلى قرى قيروان وكوكوند وهاجوغلي وعطيشان، قبل أن تعود مجدداً إلى قامشلو(القامشلي)".

وكانت القوات الروسية ونظيرتها التركية قد سيّرت دورية مشتركة جديدة بريف كركى لكى (معبدة )التابعة لمحافظة الحسكة، حيث انطلقت 4 عربات تركية ومثلها روسية صباح يوم الاثنين من منطقة ديرنا آغي بريف كركى لكى وتجولت في قرى حدودية مع تركيا بالمنطقة،ومنعت القوات الأميركية الروس من دخول مركز البلدة وسمحت لهم فقط بالتجول بقرى حدودية مع تركيا، في حين رافقت الدورية طائرتين مروحيتين روسيتين حلقتا على علوٍ منخفض في أجواء المنطقة.