وظائف مضرة جداً بالصحة .. فاحذرها

وظائف مضرة جداً بالصحة .. فاحذرها

هناك الكثير من الوظائف التي تحقق لك مزايا كبيرة، ولكن في نفس الوقت هناك وظائف مضرة جدا بالصحة نظرا لما لها من عيوب جسيمة، لاسيما أنها تؤثر في صحتك بالسلب، وهنا سنعرض لك قائمة بتلك الأعمال لعلك قد تفكر كثيرا في العمل بها.

أخصائي الأشعة
يعد أخصائي التقاط صور الأشعة السينية للمرضى من أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بمرض السرطان بسبب الضرر البالغ الذي ينتج عنها ويوثر في صحته بالسلب، لاسيما وأنه عادة ما يصبح عرضه للمصدر المشع في كثير من الأوقات، وكلما زاد عدد المرضى ارتفعت نسبة إصابته بالمرض اللعين.>

تركيب وصيانة المصعد الكهربائي
هذه الوظيفة ضمن أسوأ الوظائف، حيث أنها تشكل خطرا داهما عند صيانة الأسلاك الكهربائية في المصعد، فقد يصاب بسببها بصدمة كهربائية أو حروق، فهي خطر على حياتك وتؤثر سلبيا على صحتك، فالمهمة صعبة وتحتاج إلى حرص كبير في الوقت الذي يجب عليه أن يتأكد من سلامة روافع المصعد وإلا تعرض للسقوط أيضا أثناء صيانته.

ممرضات العناية المركزة
طاقم تمريض العناية المركزة من أكثر المهن عرضة للإصابة بالعدوى حيث يصبح المريض نفسه خطرا جسيما عليهم إذا لم يجر اتخاذ الإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بالمرض.

عمال النفط والغاز
عملهم يتمثل في التنقيب عن الغاز والنقط والحفر في باطن الأرض لمسافات عميقة إضافة إلى تنظيم خطوط المضخات، وهذا يشكل خطرا كبيرا على صحتهم، فهم عرضة للحروق وضيق التنفس والإصابة ببعض الأمراض القلبية، لذا يصنف هذا العمل ضمن لائحة أسوأ الأعمال في العالم.

عمال المناجم
عمال المناجم والمحاجر من أسوأ الوظائف لأنهم معرضون دائما للانفجارات والحروق وبعض الإصابات الأخرى الناتجة عن المهنة مثل الأمراض الصدرية وفقدان حاسة السمع جزئيا أو كليا بسبب الضوضاء الناتج عن الآلات والغبار الخفيف الذي يسهل وصوله إلى الفن والأذن والرئة والعين، والتي تشكل خطرا كبيرا على صحتهم.

عمال الصرف الصحي
وظيفة عامل تنظيف الصرف الصحي ومعالجة المياه الملوثة، تعرض صاحبها للكثير من الملوثات والأمراض المعدية المنقولة مع المياه، مثل الكوليرا والبلهاريسيا والحمى، وقد يتعرض لحروق ولدغات من كائنات مائية مستوطنة في تلك المياه باعتبارها البيئة الحاضنة لهم.

طبيب القدم
في هذه المهنة يفحص الطبيب القدم ليصل إلى ما بها من تشوهات وأمراض، وقد أثبتت الدراسات أنه يوجد في القدم ما يسمى غبار الأظافر، وعندما يصل هذا الغبار للجهاز التنفسي للطبيب، يسبب له أمراضا مثل الحكة والسعال والتهاب الجيوب الأنفية.

الطبيب البيطري
يعالج الطبيب البيطري الحيوانات الأليفة التي يربيها بعض البشر، أو غيرها من الحيوانات الأخرى، وبهذا يعرض نفسه لتهديدات كثيرة من الأمراض غير المعروفة والتي تنتقل له من الحيوان المصاب الذي يعالجه، كما أنه معرض للإصابة بالانفلونزا.

طبيب الأسنان
هذه الوظيفة من أسوأ الوظائف في العالم، فقد تسبب المواد الكيميائية والمذيبات والزيوت أمراض جلدية للطبيب، كما أن المعدات الحادة التي يستخدمها قد تنقل له فيروسات من المريض مثل التهاب الكبد وغيرها من الأمراض الأخرى المعدية.

مضيفات الطيران
هذه الوظيفة تشكل خطرا على صحتك، فحمل أمتعة الأشخاص المجهولين قد يسبب لك الالتهاب والتلوث لأنك تجهل ما يحمله، فقد يحمل أحد المتفجرات في الأمتعة وبالتالي قد تنتهي حياتك في غضون لحظات دون سابق إنذار.