إصابة 4 أشخاص بجروح أثناء افتحام فصيل قرية في ريف كري سبي

إصابة 4 أشخاص بجروح أثناء افتحام فصيل قرية في ريف كري سبي

أصيب أربعة أشخاص بينهم طفل, مساء الثلاثاء، في قرية السكرية غربي تل أبيض/13/ كم بإصابات بليغة، نتيجة اقتحام عناصر من "فيلق المجد" للقرية وإلقائهم لعدة قنابل، في محاولة لسلب أغنام تعود لـ"إبراهيم موسى العلي" من أهالي القرية، بـ"القوة".

وذكر مصدر محلي من سكان قرية السكرية لـ"نورث برس" أن عناصر من "فيلق المجد"، كانوا يستخدمون سيارات نوع "بيك آب"، اقتحموا القرية وقاموا بتهديد الأهالي وترويعهم لتسليمهم الأغنام.

وتابع، المصدر "بعد ممانعة الأهالي لهم، جرت مناوشات ما بينهم وبين عناصر "فيلق المجد" بالأسلحة الخفيفة، ليقوم الأخير بإلقاء قنابل على الأهالي، ما تسبب بإصابة /4/ أشخاص، تم نقلهم إلى داخل الأراضي التركية وهم في حالة صحية حرجة".

وأوضح المصدر (الذي فضل عدم الكشف عن اسمه)، أن أهالي القرى التي تسيطر عليها فصائل "الجيش الوطني" التابع لتركيا يتعرضون للسلب والنهب والمضايقات من قبل عناصر الفصائل بين الحين والآخر، وأن المنطقة تعيش في حالة فوضى عارمة، وأنها تفتقد لأبسط مقومات الأمان، على حد قوله.

وقام عناصر فيلق المجد في الثاني من شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، بقتل سائق سيارة في تل أبيض يدعى عمار الحجي، بعد أن حاولوا سرقة سيارته.

وخلال شهر كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي، كانت قد انتشرت أنباء تفيد بنشوب اقتتال مسلح بين أعضاء الفصائل المسلحة التابعة لتركيا في مدينة سري كانيه, إثر خلافات تتعلق بسرقة فصائل لمناطق استملكتها فصائل أخرى.

وفي نفس الشهر، قامت بعض فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا بالاستيلاء على قمح أهالي بلدة المناجير والقرى المحيطة بها بريف مدينة سري كانيه/رأس العين ، عنوة وسط استياء الأهالي واحتجاجهم.