برشلونة يدرس تخفيض أجور لاعبيه

برشلونة يدرس تخفيض أجور لاعبيه

كشفت تقارير عن رغبة برشلونة في تخفيض رواتب لاعبيه في الفترة الحالية، في ظل مساعي النادي لمقاومة التداعيات الاقتصادية الوخيمة لتفشي وباء كورونا المستجد.

ويحاول برشلونة إعداد خطة محكمة لمجابهة تأثيرات وباء كورونا على ميزانيته وأرباحه التي ستتضرر بسبب إيقاف الأنشطة الرياضية.

ووفقاً لصحيفة "لا فانغارديا" الإسبانية، فإن إدارة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو ستقترح على اللاعبين تخفيض رواتبهم خلال الأسابيع المقبلة كإجراء إضافي هدفه التقليل من الضرر الاقتصادي الجسيم لفيروس كورونا بسبب عدم قدرة النادي على الوصول إلى الميزانية التي تم الموافقة عليها منذ بضعة أشهر.

وأشار التقرير إلى أن الخسائر التي تكبدها برشلونة بسبب فيروس كورونا غير قابلة للتعويض، وأنه يجب تصحيح الحسابات، لذلك سيجتمع مجلس إدارة النادي بقيادة بارتوميو والمدير العام أوسكار غراو، وباقي نواب الرئيس من أجل إيجاد حل للخسائر التي يتعرض لها النادي الكتالوني.

يذكر أن رواتب لاعبي برشلونة والموظفين العاملين في النادي تصل إلى ما نسبته 61٪ أي ما يعادل حوالي 507 مليون يورو سنوياً من ميزانية النادي الإجمالية، وذلك وفقاً للتقرير المالي لموسم 2019-2020.