مدرعات أمريكية تتبع دورية روسية شمال الحسكة

مدرعات أمريكية تتبع دورية روسية شمال الحسكة

تتبعت مدرعات أمريكية، الثلاثاء، دورية للقوات الروسية على الطريق الدولي (M4)، ولاحقتها حتى مفرق قرية تل بيدر شمال الحسكة.

ورصد مراسل "نورث برس"، قيام أربع مدرعات أمريكية بتتبع دورية روسية عند مفرق حطين الواصل بين مدينتي عامودا والحسكة لمنعها من العبور على الطريق الدولي (M4).

ولاحقت مدرعتان أمريكيتان الدورية الروسية حتى مفرق قرية تل بيدر الواصل بين مدينتي الدرباسية والحسكة، فيما تمركزت باقي المدرعات الأمريكية عند مفرق حطين.

وكثر في الآونة الأخيرة اعتراض المدرعات الأمريكية للدوريات الروسية، حيث منعت مدرعات أمريكية السبت الفائت، دورية روسية قادمة من مدينة عامودا من المرور عبر الطريق الدولي (M4)، رغم توقفها على أحد الحواجز لنحو ثماني ساعات.

ووصلت دورية روسية مؤلفة من أربع مدرعات، إلى مفرق قرية حطين على الطريق الدولي (M4)، قادمة من مدينة عامودا، لتتوقف على بعد نحو مئتي متر من الحاجز بعد أن شاهدت مدرعات أمريكية في انتظارها.

وتحاشت الدورية الروسية المرور من الحاجز أو تجاوز المدرعات الأمريكية التي كانت منتشرة في محيطه وعلى طريق الحسكة المتفرع عن الطريق الدولي جنوباً.

وتنتشر الدوريات الأمريكية منذ نحو ثلاثة أشهر على مفارق الطريق الدولي (M4)، و الطريق الرابط بين قامشلو ومدينة ديرك، لتقطع الطريق على الدوريات الروسية سواء المارة من الطريق الدولي أو المتوجهة إلى المناطق النفطية شرق مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.