رئيس إقليم كوردستان يستقبل بوغدانوف ولقاء مرتقب مع ENKS في أربيل

رئيس إقليم كوردستان يستقبل بوغدانوف ولقاء مرتقب مع ENKS في أربيل

وصل اليوم الأربعاء الـ29 من كانون الثاني 2020، نائب وزير الخارجية الروسي، وممثل الرئيس الروسي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف إلى هولير، عاصمة إقليم كوردستان، دون أن يمر بالعاصمة العراقية بغــداد.

ونشرت مصادر اعلامية كوردية ،استقبل بوغدانوف اليوم في مطار أربيل الدولي من قبل مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان ،سفين دزيي ،والقنصل الروسي في الإقليم مكسيم ماكسيموف.

وأضافت ،بعــد وصول بوغدانوف إلى أربيل، أستقبله رئيس إقليم كوردستان نيجرفان بارزاني، وناقش الطرفان الأوضاع في العراق، وكوردستان.

وفي السياق نفسه،قالت المصادر ،أن الوضع في سوريا ،والوضع في كوردستان سوريا، كانا محوراً آخر للنقاش بين مبعوث الرئيس الروسي، ورئيس الإقليم، إلى جانب قضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يجتمع وفد من مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا, مع ميخائيل بوغدانوف ممثل الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط, ونائب وزير الخارجية الروسي ،يوم غدٍ الخمیس في هولير عاصمة إقليم كوردستان.

في تصريح خاص لريباز نيوز ،قال كاميران حاجو ،مسؤول مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا : "سنناقش الأوضاع في كوردستان سوريا بشكل خاص, و سوريا بشكل عام, والتطورات الأخيرة مع ميخائيل بوغدانوف في الاجتماع الذي سيعقد يوم غد".

ويضم وفد مجلس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس, برئاسة كاميران حاجو رئيس المكتب, إبراهيم برو وطاهر سفوك, وإسماعيل حصاف أعضاء مكتب العلاقات .