الإمارات تبعث رسالة إلى الخارجية الإسرائيلية

الإمارات تبعث رسالة إلى الخارجية الإسرائيلية
متحف اللوفر أبو ظبي

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها تلقت بكل سرور التهاني من سفارات دولة الإمارات في العالم بمناسبة عيد "حانوكا" (عيد الأنوار).

نشرت الخارجية الإسرائيلية تغريدة جديدة لها على صفحتها الرسمية في "تويتر"، مساء اليوم، الثلاثاء 24 كانون الأول/ديسمبر 2019، أكدت من خلالها أن الإمارات وجهت التهئنة لإسرائيل بمناسبة حلول عيد حانوكا اليهودي، وهو ما ثمنته الصفحة.

وقالت صفحة "إسرائيل بالعربية" على لسان مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية:
بضمن التهاني الجميلة العديدة التي تلقيناها بمناسبة حلول عيد حانوكا، سررنا بتلقي التهاني من سفارات دولة الإمارات في العالم. نحن نثمن هذه الرسائل الدافئة ونأمل أن تشهد العلاقات بين إسرائيل والإمارات المزيد من النمو في عام 2020.

يشار إلى أن عيد "حانوكا" أو "عيد الأنوار"، هو عيد يهودي يحتفل به اليهود لمدة 8 أيام، ويتراوح موعده حسب التقويم الميلادي بين الأسبوع الأخير من شهر تشرين الثاني/نوفمبر، والأسبوع الأخير من شهر كانون الأول/ديسمبر.

وحانوكا هو من الأعياد اليهودية الصغيرة وليس عطلة، تتميز بالامتناع عن الحداد والتعبير عن الحزن، والقيام ببعض الطقوس الدينية الخاصة.

يذكر أن بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، قد علق الأحد الماضي، إن التصريحات الإماراتية الأخيرة حول إسرائيل هي نتاج جهود بلاده نحو التطبيع.