الذكرى الخامسة لاستشهاد عبد الكريم محمود في سجون النظام السوري

الذكرى الخامسة لاستشهاد عبد الكريم محمود في سجون النظام السوري
الشهيد عبد الكريم محمود (أبو يلماز)

يصادف اليوم, الاثنين 2 كانون الأول/ديسمبر 2019، الذكرى الخامسة لاستشهاد عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S والعضو في المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في حي زورآڤا (وادي المشاريع) بدمشق, عبد الكريم محمود (أبو يلماز).

الشهيد عبد الكريم محمود اعتقل في 21 تموز/يوليو 2013 في حي زورآفا (وادي المشاريع) من قبل دورية أمنية تابعة للنظام السوري وبقي شهوراً عدة رهن الاعتقال لدى الفروع الأمنية، ونُقل بعدها إلى سجن عدرا المركزي في دمشق ليتعرض الشهيد أبو يلماز على يد المخابرات السورية لأفظع أنواع التعذيب دون رحمة, بتهمة الانتماء إلى حزب سياسي محظور وتسليح الشباب في حي زورآڤا (وادي المشاريع)، تلك التهم الموجهة لكل النشطاء والسياسيين المعارضين للنظام السوري.

عبد الكريم محمود المعروف بـ "أبو يلماز"، ونتيجةً للتعذيب الوحشي استشهد بتاريخ 2 كانون الأول/ديسمبر 2014, في سجون النظام السوري بعد فترة اعتقال قاربت السنة والنصف.

عُرِف عنه مواقفه ومشاركته في الاعتصامات والاحتجاجات والمظاهرات المطالبة برفع أحكام الطوارئ وتعرّض بسبب نشاطه للاعتقالات والاستجوابات المستمرة من قبل الفروع الأمنية التابعة للنظام السوري.