الديمقراطي الكوردستاني يرد على زج اسم البيشمركة في أحداث الاحتجاجات

الديمقراطي الكوردستاني يرد على زج اسم البيشمركة في أحداث الاحتجاجات
شعار الحزب الديمقراطي الكوردستاني

حذر الحزب الديمقراطي الكوردستاني اليوم, الاثنين 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2019, من محاولة "نفر ضال" زج اسم البيشمركة في أحداث الاحتجاجات في العراق.

وجاء في نص توضيح المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني:

يمارس قسم من أبناء الشعب العراقي حقاً ضمنه الدستور بالتظاهر والمطالبة بحقوق ضمن هوية مواطنة ترتقي بالواقع العراقي نحو الأفضل. وإننا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إذ نحيي كل الجهود الشعبية السلمية وبكافة القطاعات التي تجتمع في ساحات التظاهر، فأننا نود أن نلفت انتباه الأخوات والأخوة أصحاب هذا الحق الدستوري، للحذر من النفر الضال المضل الذي يروم ترويج شائعات مسمومة بغية تهديد السلم الاجتماعي وسلامة الوطن، بزج اسم إخوتكم من البيشمركة في المسؤولية عن الحوادث التي رافقت التظاهرات.

إن البيشمركة بتاريخها الوطني الطويل، كانت درعاً لكل العراقيين، وحمتهم جميعا وقدمت الوفاء من الشهداء الأبرار ليبقى الشعب العراقي بكافة أطيافه في طليعة الشعوب الوثابة للحرية و التقدم، وهم جزء من منظومة الدفاع وإخوة لكم، وهي أبعد منالاً من أن يتلطخ اسمها أو تتلطخ مسيرتها بما لا يرضي الضمير والوطن.

لذا فأن أعداء التلاحم الوطني يحاولون رمي الاتهامات كذباً وزوراً، لحرف مسارات الأحداث بما يلبي مصالح مشبوهة، ونعاهدكم إن شعبنا وقواه ستكون بالمرصاد لكل من يحاول العبث باللحمة الوطنية.



المكتب السياسي
الحزب الديمقراطي الكوردستاني

2019/11/18
أربيل