عفرين..استشهاد مسن كوردي بعد تعرضه للضرب المُبرح من قبل الفصائل المسلحة

عفرين..استشهاد مسن كوردي بعد تعرضه للضرب المُبرح من قبل الفصائل المسلحة

استشهد مدني كوردي في عفرين الكوردستانية اليوم 5 تشرين الثاني 2019, متأثرا بجروحه بعد تعرضه للضرب بشكل وحشي من قبل الفصائل المسلحة في المنطقة .

قالت مصادر محلية :" إن المسن الكوردي سليمان حمكو استشهد في مشفى بلدة الراعي متأثرا بجروحه بعد تعرضه للضرب المبرح الجمعة الفائتة 1 تشرين الثاني 2019 من قبل الفصائل المسلحة, في قرية كاني كورك في ناحية جنديريس ".

وكانت منظمة حقوق الإنسان في عفرين وثقت في تقرير لها ،" إن الفصائل التابعة لمسلحي الحمزات وجيش الشرقية, قامت بالسطو المسلح على منزل المواطن سليمان حمكو 73 عاماً, من أهالي قرية كاني كورك التابعة لناحية جنديرس بغية السرقة, وأثناء المداهمة أقدموا على ضربه في منطقة الرأس بأسطوانة الغاز, مما أدى إلى نزيف للدم في رأسه و نقله إلى غرفة الإنعاش في مشفى عفرين" .

وتستمر الفصائل المسلحة التي شاركت تركيا في السيطرة على المنطقة بتاريخ 18 آذار 2018, بممارساتها من قتل واعتداء و اختطاف, ونهب, واستيلاء, و توطين للعوائل العربية, و تغيير ديمغرافية المنطقة . الهدف من الانتهاكات بحسب ناشطين, إخراج ما تبقى من الكورد الأصليين, و توطين المزيد من العوائل العربية فيها .