أردوغان: لا وقفٌ لإطلاق النار وجعلنا النظام يدفع ثمناً باهظاً

أردوغان: لا وقفٌ لإطلاق النار وجعلنا النظام يدفع ثمناً باهظاً
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

في تحد للعقوبات الأميركية، أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الأميركي دونالد ترامب، رفضه وقف إطلاق النار في كوردستان سوريا.

وأكد أردوغان، الأربعاء، أن بلاده غير قلقة من العقوبات الأميركية، ولن تمتثل أبدا لطلب واشنطن بإعلان وقف لإطلاق النار في كوردستان سوريا، حيث تشن عملية عسكرية ضد "قسد".

كذلك اعتبر الرئيس التركي دخول جيش النظام السوري إلى مدينة منبج في شمال البلاد، بالتطور الغير "سلبي جدا" بالنسبة لأنقرة طالما أن السيطرة على هذه المدينة لم تعد بأيدي "قسد"، حسبما ذكرت "فرانس برس".

ونقلت صحيفة "حرييت" التركية عن أردوغان قوله للصحفيين الذين رافقوه على متن الطائرة خلال عودته من أذربيجان "إنهم يطلبون منا أن نعلن وقفا لإطلاق النار. لا يمكننا أبدا أن نعلن وقفاً لإطلاق النار".

من جهته أوضح الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن نائبه سيهدّد أردوغان بالمزيد من العقوبات الاقتصادية الأميركية على تركيا إذا لم توافق على وقف إطلاق النار في كوردستان سوريا.

الهجوم على الجيش التركي
اتهم أردوغان يوم أمس, الثلاثاء, قوات النظام السوري بالمسؤولية عن هجوم انطلق من مدينة منبج وقت سابق يوم الثلاثاء وأودى بحياة جندي تركي.

ولقي جندي تركي حتفه وأصيب ثمانية آخرون في هجوم من منبج وقال أردوغان للصحفيين المرافقين له على طائرته عائدا من باكو "إنه (الهجوم) نتيجة مدفعية النظام السوري هناك. قمنا برد مكثف بالمدفعية. جعلنا النظام يدفع ثمنا باهظا ردا على ذلك".