جيش النظام السوري يعيد انتشاره في مساحات قرب الحدود مع تركيا

جيش النظام السوري يعيد انتشاره في مساحات قرب الحدود مع تركيا

دخل جيش النظام السوري مدينة الطبقة ومطار الطبقة العسكري وبلدة عين عيسى وعددا من القرى والبلدات بريف الرقة اليوم، إضافة إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة واقترب لـ6 كم من الحدود مع تركيا.

وذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام،" أن وحدات من الجيش دخلت صباح اليوم مدينة الطبقة وريفها ومطار الطبقة العسكري وبلدة عين عيسى بريف محافظة الرقة الشمالي وعددا كبيرا من القرى والبلدات في أرياف الرقة الجنوبي والجنوبي الغربي والشمالي".

وبحسب المصدر نفسه، احتشد الأهالي على مدخل بلدة عين عيسى لاستقبال وحدات الجيش كما ودخلت وحدات أخرى بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي" للتصدي لهجوم الجيش التركي والمرتزقة التابعين له ".

وفي الإطار ذاته ،تم رفع علم النظام السوري فوق عدد من المؤسسات الحكومية الرسمية ومنها المدارس في مدينتي الحسكة وقامشلو.

وذكر "المرصد السوري" أن قوات الجيش بدأت تنتشر في اللواء 93 بمنطقة عين عيسى شمال مدينة الرقة عند خطوط التماس مع القوات التركية.

وأضاف: "انتشرت قوات الجيش قرب مدينة الطبقة بريف الرقة، وفي شمال منطقة تل تمر".

وكان "المرصد" أفاد صباح اليوم بتحركات لجيش النظام ضمن المنطقة الواقعة بين مدينتي الحسكة وسرى كانيه "رأس العين"، حيث تتواجد وحداته الآن على بعد 6 كم فقط من حدود كوردستان سوريا المشتركة مع تركيا.

وذكر "المرصد" مساء أمس، أن قوات من جيش النظام السوري وقوات روسية انتشرت في المنطقة الفاصلة بين مناطق نفوذ مجلس منبج العسكري، ومناطق نفوذ "درع الفرات" بين العريمة وعون الدادات في الريف الحلبي، على أن تستكمل هذا الانتشار لاحقا عند الحدود السورية التركية في منطقة كوباني، وصولا إلى منطقة الجزيرة وحدود كوردستان سوريا مع إقليم كوردستان العراق من جهة محافظة الحسكة.

وأعلن PYD مساء أمس الأحد الاتفاق مع النظام وتسليمه مناطق حدودية في كوردستان سوريا في خامس يوم من العملية العسكرية التركية .