مسرور بارزاني يعد بجعل كوردستان "مركزاً للتجارة" في المنطقة

مسرور بارزاني يعد بجعل كوردستان
مسرور بارزاني, رئيس حكومة إقليم كوردستان

افتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني اليوم, الاثنين 30 أيلول/سبتمبر 2019، المعرض التجاري الدولي الشامل في هولير/أربيل بنسخته الثالثة عشرة.

وبحسب مصادر اعلامية، قبيل افتتاح المعرض، قال رئيس الحكومة في كلمة له، إنه سعيد بافتتاح المعرض الذي تشارك فيه 300 شركة من 24 دولة مختلفة من امريكا وأوروبا وأفريقيا والشرق الاوسط وآسيا.

في كلمةٍ له قال بارزاني "أولينا في برنامجنا الحكومي أهمية بالغة لتنمية الاقتصاد في إقليم كوردستان، وآمل أن يكون هذا المعرض مقدمة لاندماج التجار والمستثمرين وأصحاب رؤوس الاموال من داخل إقليم كوردستان وخارجه بهدف عدم الاعتماد على مصدر دخل واحد في تأمين الواردات".

وفي كلمته، جدد رئيس حكومة إقليم كوردستان تأكيده على اهمية قطاع الاقتصاد، وأضاف "لن نتوانى في تقديم ما بوسعنا لدعم وتسهيل عمل المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع في إقليم كوردستان".

كما أكد رئيس الوزراء أن حكومة إقليم كوردستان ستعمل على تفعيل القوانين والقرارات التي من شأنها أن تسهّل عمل التجار والمستثمرين ولاسيما فيما يتعلق بتسجيل الشركات في الإقليم، وقال "سنبذل الجهود لتقديم التسهيلات اللازمة، ونعمل لجعل إقليم كوردستان مركزاً للتجارة في المنطقة".