قسد تختطف مهجرة من عفرين وتقتادها إلى معسكرات التجنيد الإجباري

قسد تختطف مهجرة من عفرين وتقتادها إلى معسكرات التجنيد الإجباري

اختطفت قوات سوريا الديمقراطية قسد بتاريخ 10 من شهر حزيران الجاري قاصرة مهجرة من مدينة عفرين في مخيمات الشهباء، واقتادتها إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وقال مصدر خاص فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة لريباز نيوز: إن جوانین شورشكر اختطفوا القاصرة لطفية هورو في مخيمات مهجري عفرين (مخيم برخدان) بهدف التجنيد الإجباري ضمن صفوف قسد.

أضاف المصدر أن عملية الاختطاف تمت بواسطة سيارة فان، وجاءت بعد استلامها الجلاء المدرسي من مدرسة المخيم الآنف ذكره.

أشار المصدر إلی أن القاصرة تعيش مع جدتها في المخيم، وتبلغ من العمر 17 عاماً وتنحدر من قرية أومر سمو التابعة لناحية شرا في عفرين بكوردستان سوريا.

وقال أنطونيو غوتيرش الأمين العام للأمم المتحدة خلال تقرير بعنوان "الأطفال والنزاع المسلح" صدر في 3 حزيران 2024 إن قوات سوريا الديمقراطية وأطراف تابعة لها جندت ( 462 ) طفلا في المناطق التي تسيطر عليها خلال العام 2023ز

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، عن قلقه من تفاقم تجنيد الأطفال واستخدامهم على أيدي قوات سوريا الديمقراطية، ودعا إلى تنفيذ خطة العمل التي وقعها مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية مع ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، عام 2019 من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن الـ 18 وعدم استخدامهم في الأعمال العسكرية.