لبنان.. الأمن العام ينفذ حملة واسعة ضد اللاجئين السوريين

لبنان.. الأمن العام ينفذ حملة واسعة ضد اللاجئين السوريين

نفذ الأمن العام اللبناني حملة واسعة ضد اللاجئين السوريين بحجة ضمان خارطة طريق لضبط وتنظيم ملف اللاجئين السوريين الموجودين على الأراضي اللبنانية.

قالت مصادر إعلامية سورية إن دوريات من شعبة معلومات الجنوب في الأمن العام اللبناني، شنت خلال الأيام القليلة الماضية حملة واسعة في النبطية ومنطقتها لقمع المخالفات ومراقبة العمالة السورية، وأقفلت عدة محال تجارية ومؤسسات وختمها بالشمع الأحمر وأوقفت أصحابها.

وحسب المصادر الإعلامية أعلنت المديرية العامة للأمن العام في لبنان أنها وضعت إستراتيجية تتضمن خارطة طريق لضبط وتنظيم ملف اللاجئين السوريين الموجودين على الأراضي اللبنانية.

وأضافت المديرية العامة للأمن العام اللبناني في بيان، إن الإجراءات تتضمن الطلب من السوريين المخالفين لنظام الدخول والإقامة، التوجه مباشرة إلى المراكز الحدودية لمنحهم التسهيلات اللازمة، وتسوية أوضاعهم ومغادرة لبنان، تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق غير المغادرين.


وأضاف البيان أن الإجراءات تشمل أيضاً، التشديد على المواطنين اللبنانيين عدم تشغيل أو إيواء أو تأمين سكن لسوريين مقيمين بطريقة غير شرعية في لبنان، وإقفال كافة المؤسسات والمحال "المخالفة" التي يديرها أو يستثمرها سوريون، تحت طائلة تنظيم محاضر ضبط إدارية وعدلية بحق المخالفين.