البحرة يدعو ميقاتي إلى سحب الميليشيات اللبنانية من كافة المناطق السورية

البحرة يدعو ميقاتي إلى سحب الميليشيات اللبنانية من كافة المناطق السورية

دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري إلى انسحاب الميليشيات اللبنانية من القرى والبلدات وكافة المناطق السورية وتعويض سكانها.

خلال تصريحات نشرها الائتلاف, دعا هادي البحرة رئيس الائتلاف الوطني السوري, نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إلى إصدار أوامر بسحب الميليشيات اللبنانية "التي هي جزء من حكومته" من القرى والبلدات وكافة المناطق السورية، وتعويض سكانها عما فقدوا من منازل بسبب تلك الميليشيات.

وجاء في تصريحات البحرة أن بإمكان ميقاتي طلب تمويل التعويضات من المساعدات التي يتلقاها لبنان لقاء استضافتها للاجئين، وآخرها مبلغ البليون يورو التي خصصها الاتحاد الأوروبي منذ أيام لدعم اللاجئين والمجتمعات اللبنانية التي يعيشون ضمنها.

وأشار هادي البحرة ميليشيا تابعة لحزب لبناني شريك في السلطة اللبنانية ضمن حكومة ميقاتي في سوريا تسيطر على قرىً وبلدات ومناطق كاملة هَجّرت منها سكانها السوريين قسّراً أو تحت التهديد منذ سنوات وهذه الميليشيا قد ساهمت مع نظام الأسد في قتل، واعتقال، وتهجير مئات آلاف السوريين.

وأكد رئيس الائتلاف السوري أنه مع عودة كل السوريين من لبنان إلى وطنهم، عودة طوعية وآمنة وكريمة، ولكن سوريا دولة غير آمنة لعودة اللاجئين، لعدة أسباب أولها استمرار نظام الأسد بسياسته الوحشية بحق المواطنين السوريين.

وأضاف رئيس الائتلاف الوطني السوري أنه بإمكان ميقاتي أيضاً التوسط لدى الأمم المتحدة والأعضاء دائمي العضوية في مجلس الأمن لتأمين قوة من الخوذ الزرقاء لتأمين حماية المناطق التي سيعود إليها اللاجئون، وضمان سلامتهم وعدم الاعتداء عليهم من قبل نظام الأسد.