3 سنوات على ارتكاب داعش مجزرة بحق 5 شبان كورد من كوباني

 3 سنوات على ارتكاب داعش مجزرة بحق 5 شبان كورد من كوباني

مرت على الشعب الكوردي في كوردستان سوريا، يوم الـ26 من شهر آب الجاري، الذكرى السنوية الثالثة على استشهاد خمسة شبان كورد على يد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الرقة السورية، ومن بينهم حجي علي عيسى من أهالي مدينة كوباني وكاميران أبو خليل وثلاثة آخرين على يد تنظيم داعش الإرهابي بطريقة وحشية .

سيرة الشهيد و تفاصيل وقصة الجريمة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي بحق الشهيد حجي علي عيسى يرويها محمود شقيق الشهيد :

ولد حجي علي عيسى في الأول من الشهرالـ6 عام 1996 في قرية (بير ناصر) شرقي كوباني، تم اختطافه بتاريخ /7/6/2014 من قبل داعش في قرية رجيمان مع سيارته ، وأرسل الى سجن الرقة ثم إلى مدينة منبج، بهدف تبادل الأسرى المفترض بين "داعش" ومسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي PYD .

بعد عدة أشهر من اختطافه، دارت مشاجرة في سجن منبج بين حراس السجن، فقام أحد السجناء بفتح باب السجن وهرب السجناء واتجهوا إلى الحدود التركية.

كان الشهيد حجي من بين من هربوا ، اختبأ حينها في منزل لأحد أهالي المنطقة من المكون العربي، وبعد يوم من اختبائه توجه في طريق حدودي مع تركيا، ومن سوء الحظ، في آخر حاجز ل"داعش"، كان احد المساجين على الحاجز ،حينئذٍ وشى به و قال لإرهابيي التنظيم بأن هذا الشخص - أي حجي علي عيسى- كان سجيناً معنا، فقاموا باختطافه مجددا.

بقي مصير حجي مجهولاً إلى أن نشر ناشطون مقطعا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 26/8/2016 يظهر فيه قيام مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بقتل حجي مع مجموعة من رفاقه الكورد في مدينة الرقة.

منذ دخول واستقدام تنظيم داعش الإرهابي إلى سوريا قام مسلحو التنظيم بقتل الآلاف من الكورد والعرب بطرق وحشية بحجج واهية في مدن مختلفة من سوريا.