"منسقو الاستجابة": غياب الرؤية الواضحة لتخفيف الأزمة بمخيمات شمال غربي سوريا

قال فريق منسقو استجابة سوريا إنه تلقى عشرات الشكاوى الجديدة، حول عدم حصول النازحين على المساعدات الإنسانية اللازمة في المخيمات التي تضررت خلال الهطولات المطرية التي طرأت على المنطقة منذ بداية العام الحالي.

أعرب الفريق في بيان، عن أسفه لـ "عدم تقدير العديد من المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في المنطقة لحساسية الأوضاع الإنسانية الحالية التي تمر بها محافظة إدلب، والتي تشهد ازديادا في الحاجة لتقديم المساعدات الإنسانية بشكل أكبر من الأوقات السابقة".

مضيفاً أنه ليست هناك رؤية واضحة لدى العديد من الجهات للتخفيف من حدة الأزمة التي تزداد يوما بعد يوم.

وأشار إلى أن عدم الحصول على المساعدات الإنسانية بعد الأضرار الأخيرة، تسبب بتأجيج الاحتقان لدى عدد كبير من الفئات المحتاجة.

طالب منسقو استجابة سوريا كافة الجهات الفاعلة في الشأن الانساني بتنسيق الجهود بشكل كامل وخاصة بين المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة، ووضع قاعدة بيانات المتضررين على مستوى المنطقة.

كما دعا إلى "وضع آلية شفافة لاختيار المستفيدين، واستراتيجية ناجعة وسريعة لوصول هذه المساعدات لمستحقيها"، إلى جانب "التواصل بشفافية مع الرأي العام بخصوص تطورات العمليات الانسانية والنسب المحققة".

وكان فريق منسقو الاستجابة قد أعلن في وقت سابق، ارتفاع عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية في سوريا إلى 17.3 مليون نسمة، بزيادة 1.4 مليون مدني عن العام الماضي.