أمريكا تستهدف مقاراً للحشد الشعبي في بابل والأنبار

أمريكا تستهدف مقاراً للحشد الشعبي في بابل والأنبار

شنت الولايات المتحدة في محافظتي بابل والأنبار ضربات جوية ضد مواقع لكتائب حزب الله العراقية المنضوية في الحشد الشعبي.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: "ردًا على الهجمات التي شنتها ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران، بما في ذلك الهجوم على قاعدة الأسد الجوية في غرب العراق في 20 يناير، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية يوم 24 يناير الساعة 12:15 صباحًا (بتوقيت العراق)، ضربات جوية أحادية الجانب ضد ثلاث منشآت تستخدمها ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران وجماعات أخرى تابعة لإيران في العراق".

موضحة أن الضربات " استهدفت مقر كتائب حزب الله ومواقع تخزين وتدريب للصواريخ والقذائف والطائرات بدون طيار الهجومية أحادية الاتجاه".

وأكدت "عمليات الجزيرة" في الحشد الشعبي، تعرض مقار تابعة لها في محافظتي الأنبار وبابل إلى قصف جوي أمريكي خلف قتيلاً وإصابات.

من جهته، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان: "بتوجيه من الرئيس بايدن، أجرت القوات العسكرية الأمريكية ضربات ضرورية ومتناسبة على ثلاث منشآت تستخدمها ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران وغيرها من الجماعات التابعة لإيران في العراق".

مضيفا أن "هذه الضربات الدقيقة هي رد مباشر على سلسلة من الهجمات التصعيدية ضد موظفي الولايات المتحدة والتحالف في العراق وسوريا من قبل الميليشيات التي ترعاها إيران".

وأكد أوستن: "نحن لا نسعى إلى تصعيد الصراع في المنطقة، لكننا مستعدون تماما لاتخاذ المزيد من التدابير لحماية شعبنا ومرافقنا، لذا ندعو هذه الجماعات ورعاتها الإيرانيين إلى وقف الهجمات على الفور".