عفرين.. مداهمات واعتداءت على الفلاحين العاجزين عن دفع الإتاوات لـ "العمشات"

عفرين.. مداهمات واعتداءت على الفلاحين العاجزين عن دفع الإتاوات لـ

شن مسلحو السلطان سليمان شاه المعروفة ب "العمشات" مداهمات ليلية في قريتين في عفرين بكوردستان سوريا واعتدوا على المدنيين بالضرب.

وقال مصدر خاص لريباز نيوز: ضمن الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون الكورد في منطقة عفرين داهم مسلحو فصيل "السلطان سليمان شاه" بسيارات عسكرية يومي السبت والأحد 16-17، قريتي مروانية وهيكجة الخاضعتين لسيطرتها، في جنديرس بعفرين، وذلك بهدف اعتقال الفلاحين العاجزين عن دفع الضرائب الباهظة المفروضة عليهم بحجة المماطلة.

وأكد المصدر أن المسلحين داهموا المنازل "بطريقة وحشية ومن دون احترام لحرمتها" كما اعتدوا على البعض بالضرب المبرح.

وكان موقع ريباز نيوز نشر عن اقتلاع "العمشات"، نحو 200 شجرة زيتون مثمرة في ناحية شيه، وهدم 3 منازل بهدف تنفيذ مشاريع خاصة به.

وفي آب المنصرم، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على فصيل "العمشات" وقائده محمد حسين الجاسم الملقب بـ "أبو عمشة" وفصيل "الحمزات" وقائده سيف بولاد الملقب بـ"أبو بكر"، لارتكابهم انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في عفرين بكوردستان سوريا.

يذكر أن الفصيلين المذكورين، ينضويان ضمن تشكيل "الجيش الوطني السوري"، التابع لوزارة الدفاع في "الحكومة السورية المؤقتة".

وكانت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري، قد أكدت في البيان الختامي لدورة اجتماعاتها الـ 69 بتاريخ 23 تشرين الثاني 2023 ، "أهمية محاسبة مرتكبي الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين، والتحرك بخطوات حازمة لوقف التعديات ومنع فرض أي ضرائب إلا من قبل وزارة المالية والاقتصاد، التي تخضع لسيطرة الحكومة السورية المؤقتة في المناطق التي تقع تحت سيطرتها".